الرئيسية / أخبار / الاحتلال يدعي إحباط مخطط لمهاجمة سفارة صهيونية بأفريقيا

الاحتلال يدعي إحباط مخطط لمهاجمة سفارة صهيونية بأفريقيا

زعمت مصادر عبرية، اليوم الثلاثاء، إحباط مخطط إيراني لاستهداف سفارة للاحتلال الصهيوني، في إحدى دول شرق أفريقيا الشهر الماضي.

ونقلت القناة “11” العبرية عن “مصادر أمنية غربية” على اطلاع بتفاصيل هذا المخطط قولها: إن إيران أرسلت إلى هذه الدولة الأفريقية عملاء عنها بعضهم مواطنون فرنسيون يحملون الجنسية الإيرانية بهدف جمع معلومات عن سفارات إسرائيل الولايات المتحدة والإمارات في هذه الدولة تمهيدا لاستهدافها لاحقًا.

وأضافت أنه في إطار إحباط هذا المخطط جرى اعتقال عدد من هؤلاء العملاء بعضهم في الدولة الأفريقية وآخرون في دول مختلفة.

وذكرت القناة ، أن إيران وضعت هذا المخطط للانتقام لتصفية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني والعالم النووي البارز محسن فخري زادة.

ويوم الجمعة الماضي، وقع انفجرت عبوة ناسفة، قرب سفارة الاحتلال في العاصمة الهندية نيودلهي، ووجهت مصادر عبرية أصابع الاتهام لجماعات موالية لإيران بالوقوف خلف هذا الحادث.

فيما أفادت وسائل إعلامية هندية، بأن رسالة عُثر عليها في مكان التفجير بالقرب من السفارة الصهيونية في نيودلهي، تثير الشبهات بأن وضع العبوة الناسفة جاء ردًا على اغتيال سليماني وفخري زادة؛ وجاء في الرسالة أن التفجير كان مجرد “مقدمة” لما سيحدث، ورد فيها اسمي سليماني وفخري زادة.

يأتي ذلك فيما دعا رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، اليوم، المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون الأمني والسياسية، للانعقاد يوم الأربعاء المقبل، لبحث “المُستجدات المتعلقة بالشأن الإيراني”، لأول مرة منذ تنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن.

 

شاهد أيضاً

أبرز انتهاكات الاحتلال في القدس و”الأقصى” خلال فبراير الماضي

أظهر تقرر فلسطيني استمرار الانتهاكات الصهيونية بالقدس والمسجد الأقصى، حيث الاعتقالات اليومية وتصعيد في عمليات …

قوات الاحتلال تهدم منزلاً في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة.

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت منزلا في مخيم شعفاط، شمال …

ثلاثة أسرى يدخلون أعوما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء 3/3/2021، أن ثلاثة أسرى فلسطينيين من قطاع غزة والضفة …