الرئيسية / أخبار / قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينيا بالضفة والقدس

قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، 19 مواطنا فلسطينيا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين .

وذكر جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وذكر مراسل “قدس برس” في مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية المحتلة)، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، اقتحمت عدة قرى وبلدات شمال المدينة، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت 10 مواطنين فلسطينيين كانوا أسرى سابقين في سجون الاحتلال .

وأوضح أن المعتقلين هم: اعتقلت فادي منذر رداد (43 عاما)، ولؤي ساطي الأشقر (44 عاما) من بلدة “صيدا”، وعماد أحمد عصبة، وجميل جمال جعار، ومالك عبد القادر جعارنة، ونظير محمد نصار، وجاسر محمد خاروف من بلدة “علار”، ومروان محمود صدقي (26 عاما)، وأمجد عدنان أبو خليل (40 عاما)، من بلدة “عتيل”، وفؤاد محمد القب من بلدة “دير الغصون”، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب غسان إحسان الريماوي (31 عاما) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة “بيت ريما” شمال غرب مدينة رام الله (وسط).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الشاب حمادة عمر عبيات (30 عاما) بعد دهم منزله وتفتيشه في منطقة “أبو فريحة” في مدينة بيت ساحور شرقي بيت لحم (جنوبا).

كما شملت الاعتقالات عبد الكريم حسين، ومصطفى سفيان رياشي، وزيد فتحي سويدان، من بلدة “عزون” شرق قلقيلية (شمالا)، ومن بلدة “دير شرف” غرب نابلس (شمالا) جرى اعتقال الشاب فخر عقيل زغلول.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال ومخابراته منزل الأسير السابق محمد أبو عادي في بلدة “كفر نعمة” قضاء رام الله، وعاثت فيه خرابًا وسلمته بلاغًا لمقابلة المخابرات في سجن “عوفر” الصهيوني، وبلاغًا لنجله أسيد ليسلم نفسه خلال ساعات.

وفي القدس المحتلة، اعتقل جيش الاحتلال الشابين يزن أمجد عبيد وفيصل لؤي عبيد والفتى محمد حمزة عبيد، من بلدة “العيسوية” شرقي المدينة.

 

شاهد أيضاً

أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعواما جديدة في الأسر …

الكسواني: فتح المسجد الأقصى أمام المصلين في شهر رمضان.

أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، اليوم الأربعاء 24/2/2021، عن فتح أبواب المسجد الأقصى أمام …

العيسوية- هدم بناية وتشريد ساكنيها والسبب.

رُفعت الأعلام الفلسطينية، وصدحت أصوات التكبير والهتافات من حناجر الشبان فور انتهاء عملية بناية عائلة …