الرئيسية / أخبار / تظاهرة رقمية في “أراضي الـ 48” إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى

تظاهرة رقمية في “أراضي الـ 48” إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لفلسطينيي الأرض المحتلة عام 1948، أن إحياء الذكرى العشرين لهبة القدس والأقصى، ستكون “تظاهرة رقمية”، إلى جانب زيارة أضرحة الشهداء، وتخصيص ساعة تعليمية في المدارس؛ نظرا للظروف الصحية.

وأوضحت اللجنة في بيان، اليوم الإثنين، أنها قررت تنظيم مظاهرة رقمية ببث حي على صفحتها على موقع “فيسبوك” بين الساعة الرابعة من بعد الظهر إلى السابعة، في 1 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، تشمل كلمات من قيادة مركبات المتابعة ومن أهالي الشهداء وتقارير عن زيارة أضرحة الشهداء وقصائد وأغاني وطنية.

ودعت اللجنة إلى إحياء  الذكرى في جهاز التعليم بتخصيص ساعة تعليمية لطلاب المدارس، عن هبة القدس والأقصى وأحداثها ومعانيها،  وإصدار وثيقة سياسية وحقوقية لمطالبة بتقديم المجرمين الذين قتلوا أبناء شعبينا للمحاكمة، إضافة إلى  تنظيم وقفات محلية إحياء للذكرى في مختلف القرى والمدن العربية مع مراعاة التعليمات الصحية، وتنظيم زيارات لأضرحة الشهداء في ساعات الصباح من يوم الخميس المقبل، واقتصار الزيارات على مندوبين للسلطة المحلية وللجان الشعبية في القرى والمدن التي سقط فيها الشهداء بسبب انتشار جائحة “كورونا”.

وبينت اللجنة أن الذكرى العشرين لهبة القدس والأقصى، تأتي في فترة تشتد فيها المؤامرة على شعبنا وقضيته، وتبرم فيها اتفاقيات تطبيع مع حكومة الاحتلال؛ لتمرير ما تسمى “صفقة القرن”.

وشددت اللجنة على  ضرورة رص الصفوف، مشيرة إلى أنها  تراقب بحرارة شديدة، المؤشرات الطيبة لإنهاء حالة الشرخ القائم داخل الساحة الفلسطينية.

 

شاهد أيضاً

أبرز انتهاكات الاحتلال في القدس و”الأقصى” خلال فبراير الماضي

أظهر تقرر فلسطيني استمرار الانتهاكات الصهيونية بالقدس والمسجد الأقصى، حيث الاعتقالات اليومية وتصعيد في عمليات …

قوات الاحتلال تهدم منزلاً في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة.

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت منزلا في مخيم شعفاط، شمال …

ثلاثة أسرى يدخلون أعوما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء 3/3/2021، أن ثلاثة أسرى فلسطينيين من قطاع غزة والضفة …