الرئيسية / أخبار / “هيئة الأسرى”:أوضاع سيئة يعانيها الأسرى القاصرين في معتقل “الدامون”

“هيئة الأسرى”:أوضاع سيئة يعانيها الأسرى القاصرين في معتقل “الدامون”

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته، اليوم الأحد، أن الأسرى القاصرين المحتجزين حالياً بقسم (1) في معتقل “الدامون” والبالغ عددهم 20 أسيراً، يعانون أوضاعاً حياتية غاية في السوء، وأن إدارة المعتقل تتعمد إهمال ظروفهم الاعتقالية بشكل متعمد.

وأوضحت الهيئة في تقريرها أن القسم رقم (1) لا يصلح للعيش الآدمي، “يُحتجز فيه قاصرون داخل غرف عديمة التهوية والاضاءة، ورائحتها كريهة، مليئة بالحشرات والجرذان، والحمامات داخل الغرف وبدون أبواب، كما تحرمهم إدارة المعتقل من المياه الساخنة”.

وأضافت الهيئة بأن ساحة الفورة ضيقة للغاية، فهي عبارة عن ممر بين الغرف بمساحة صغيرة جداً، وأرضية غير مستوية، بالاضافة إلى ذلك فإن غرفة السجانين موجودة بالقسم ذاته، ومع انتشار فيروس “كورونا”، بات الأمر خطراً على حياة هؤلاء الأسرى الأشبال؛ نتيجة للاحتكاك المتواصل مع السجانين.

ويعاني الأطفال الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية من ظروف احتجاز قاسية وغير إنسانية، تفتقر للحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الأطفال وحقوق الأسرى، كنقص الطعام ورداءته، وانعدام النظافة، وانتشار الحشرات، والاكتظاظ، والاحتجاز في غرف لا يتوفر فيها تهوية وإنارة مناسبتين، والإهمال الطبي وانعدام الرعاية الصحية.

شاهد أيضاً

أسيران شقيقان يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلال..

دخل الأسيران الشقيقان عبد السلام اعمر (51 عاما)، ونضال اعمر (49 عاما)، من قلقيلية، اليوم …

قوات الاحتلال تهدم منزلا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

هدمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء ، منزلا في بلدة الخضر جنوب بيت لحم. واقتحمت قوة …

توغل محدود لآليات الاحتلال شرق خانيونس وتجريف أراضي المواطنين لليوم الثاني.

توغلت عدد من آليات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء 20/10/2020 ،في اراضي المواطنين شرق مدينة …