الرئيسية / شهداء فلسطين / الشهيد إسلام الطوباسي

الشهيد إسلام الطوباسي

ولد الشهيد إسلام حسام سعيد الطوباسي 02/02/1993 في مخيم جنين نشأ شهيدنا المجاهد (إسلام حسام الطوباسي) وترعرع وسط عائلة متواضعة غرست حب فلسطين والجهاد في قلبه.
تتكون أسرة الشهيد من والدته الكريمة, وسبعة من الإخوة واثنتين من الأخوات. وقدر الله أن يكون الشهيد المجاهد (إسلام) آخر أخوته وأصغرهم, وهو أعزب.
منذ صغر شهيدنا المجاهد (إسلام طوباسي) عاش حياة القهر والحرمان، حيث توفي والده وهو لا يتجاوز ثلاث سنوات.تأثر شهيدنا المجاهد (إسلام طوباسي) بالشهيد القائد في سرايا القدس (أشرف محمود السعدي) والذي استشهد اغتيالاً ومعه مجموعة من المجاهدين على أرض مخيم (جنين) بتاريخ 28/02/2007.
درس شهيدنا المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بمخيم جنين, ثم التحق بمدرسة (العروب الثانوية) في جنين وحصل على شهادة الثانوية العامة منها.
ترك شهيدنا الدراسة بسبب ضيق العيش والظروف الاقتصادية ليلتحق في سوق العمل كي يساعد أهله وإخوانه في تكاليف الحياة, وعمل مؤخراً في محكمة الجنايات الشرعية في جنين.
كان شهيدنامحبوباً جداً لدى الأهل والجيران, ودوداً واجتماعياً، حاضراً في جميع المناسبات، يشارك جيرانه وأهل المخيم أفراحهم وأتراحهم, كان يُنادى بـ (أبو السعيد), رحيماً بالأطفال ويعطف عليهم.
موعد مع الشهادة
فجر يوم الثلاثاء الموافق 17/09/2013 تفاجأالجمبع في مخيم (جنين) باقتحام عدد كبير من آليات وجنود الاحتلال للمخيم, حيث اقتحم أكثر من عشرين آلية تابعة لقوات الاحتلال المخيم وتم محاصرة منزل عائلة شهيدنا المجاهد (إسلام طوباسي) وسط إطلاق النار وإرهاب النائمين الآمنين في بيوتهم. وقامت القوات الخاصة الصهيونية بتفجير الباب الخارجي للمنزل واقتحامه وتفتيشه بحثاً عن شهيدنا
كان شهيدنا المجاهد (إسلام طوباسي) نائم على سطح المنزل برفقة أخيه (مصطفى) حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني بإطلاق النار على شهيدنا (إسلام) فور التعرف عليه وتصيبه بالرصاص الحي بشكل متعمد في أقدامه في صورة همجية وعنصرية ومن ثم تم سحبه وهو حي مصاب إلى خارج المنزل.
وقامت قوات الاحتلال ومن جديد وبعد التأكد من شخصية شهيدنا المجاهد (إسلام طوباسي) بإطلاق عدة طلقات نارية متفجرة باتجاه قدميه وبطنه ما أدى إلى إصابته إصابة حرجة جداً، ومن ثم قيام قوات الاحتلال الصهيوني بالانسحاب بعد تنفيذها لهذه الجريمة ومعها الشهيد المجاهد (إسلام طوباسي).
بعد عدة ساعات من تنفيذ جريمة قوات الاحتلال الصهيوني بحق الشهيد وعائلته، أعلنت قوات الاحتلال أن الأخ الشهيد (إسلام) قضى نحبه متأثراً بالجراح التي أصيب بها، ولتعانق روحه الطاهرة روح شقيقه الشهيد (أحمد طوباسي) وكل الشهداء الأبرار من أبناء مخيم جنين
وقامت قوات الاحتلال الصهيوني بتسليم جثمان الشهيد المجاهد (إسلام طوباسي) عصر يوم استشهاده بتاريخ 17/09/2013 ليتم تشيع جثمانه الطاهر وسط جموع محبيه وأهليه من مخيم (جنين) والتي طالبت (سرايا القدس) وفصائل المقاومة بالرد الفوري على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أبناءنا وأرضنا ومخيماتنا ومقدساتنا،

 

شاهد أيضاً

الأسير الشهيد محمد صافي يوسف الأشقر

الميلاد والنشأة.. ولد الأسير الشهيد المجاهد محمد صافي يوسف الأشقر عام 1978 تربي في أسرة …

الشهيد زياد سلمان أبو مصطفى

الميلاد والنشأة ولد شهيدنا المجاهد”زياد سلمان سلامة أبو مصطفى” “أبا طارق” بمدينة خان يونس الباسلة …

منفذ عملية الطعن “معتز قاسم” يروي القدس من دماء غزة

معتز قاسم ” 22 عاما” واحد من الابناء السبعة المقيمين بكنف والده فى منزلهم المستأجر …