الرئيسية / أخبار / قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في نابلس

قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في نابلس

أصيب، اليوم الجمعة، عدد من المواطنين بحالات اختناق، عقب استهداف قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة مناهضة للاستيطان ببلدة عصيرة الشمالية، في محافظة نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

يشار إلى أن مستوطنين نصبوا منزلين متنقلين، فوق قمة جبل عيبال، في الأراضي التابعة لبلدة عصيرة الشمالية، في حوض رقم (37) والمسمى منطقة “خلة الدالية”.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، في تصريحات صحفية، إن “هذه الفعالية التي خرجت بمشاركة المواطنين، الذين استطاعوا الوصول إلى قمة جبل عيبال من الجهة الشرقية لمدينة نابلس، إضافة إلى مشاركين وصلوا من الطرف الثاني من بلدة عصيرة الشمالية؛ للتأكيد على تمسكنا وحقنا بالأرض مواجهة سياسة الاستيطان”.

وأضاف، إن “هناك عدة مواقع يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها في سلفيت وقلقيلية، وهنا فوق قمة جبل عيبال، أحد جبال نابلس، في محاولة لاستكمال الحصار على المدنية”.

وأكد أن هذه المشاريع الاستيطانية تأتي ضمن خطة وسياسية الضم، موضحا أنه سيتم العمل على تثبيت المواطنين الفلسطينيين في هذه الأراضي وتعزيز صمودهم، من خلال عدة مشاريع سيتم تنفيذها في المناطق المستهدفة.

وبين “عساف” أن المقاومة الشعبية مستمرة، من أجل اجتثاث الاستيطان حتى زوال هذه البؤر الاستيطانية، إضافة إلى الجهود القانونية التي تقوم بها “الهيئة”، لمواجهة البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية.

 

شاهد أيضاً

عائلة الأسير ماهر الأخرس تعلن إضرابها عن الطعام.

أعلن ذوي الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ ثلاثة أشهر، مساء أمس السبت، من …

شهيد من نابلس جراء الإعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال.

استشهد فجر اليوم الأحد 25/10/2020 الفتى ” عامر عبد الحكيم صنوبر” 17 عاماً من قرية …

فصائل فلسطينية: تطبيع السودان طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني

نددت الفصائل الفلسطينية بتطبيع دولة السودان مع دولة الاحتلال، اليوم الجمعة، مؤكدة أن هذا الأمر …