الرئيسية / أخبار / عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

اقتحم عشرات المستوطنين بقيادة عضو الكنيست المتطرف “يهودا غليك”،  يوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين بينهم المتطرف “غليك” اقتحموا المسجد الأقصى ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتركزت في المنطقة الشرقية من المسجد.

وأدى المستوطنون المقتحمون صلوات تلمودية عند باب المغاربة قبيل اقتحامهم المسجد الاقصى، وتجولوا في الساحات بمجموعات متعاقبة، بحماية شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأشارت المصادر إلى أن أحد المستوطنين دخل الأقصى يرتدي قميصا عليه صورة قبة الصخرة المشرفة مع عبارة “أنت غاضب من الصورة على ظهري ولست غاضب من وجودها على جبل الهيكل”، في إشارة لمطالبهم بالسيطرة على “قبة الصخرة”.

وقدم مرشدون يهود للمستوطنين شروحات عن “الهيكل” المزعوم خلال اقتحامهم، وحاول بعضهم أداء طقوس تلمودية في المسجد.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد، وتدقق في هوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية.

ورصد تقرير للمكتب الاعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، اقتحام (1801) مستوطن للمسجد الأقصى المبارك الشهر الماضي، مقابل (75) مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال شهر مايو أيار السابق، وبلغ عدد المبعدين عن الأقصى (48) مبعدا، على رأسهم الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى.

شاهد أيضاً

أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعواما جديدة في الأسر …

الكسواني: فتح المسجد الأقصى أمام المصلين في شهر رمضان.

أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، اليوم الأربعاء 24/2/2021، عن فتح أبواب المسجد الأقصى أمام …

العيسوية- هدم بناية وتشريد ساكنيها والسبب.

رُفعت الأعلام الفلسطينية، وصدحت أصوات التكبير والهتافات من حناجر الشبان فور انتهاء عملية بناية عائلة …