الرئيسية / أخبار / يافا .. إصابات واعتقالات رغم اصدار قرار وقف تجريف مقبرة “الإسعاف”

يافا .. إصابات واعتقالات رغم اصدار قرار وقف تجريف مقبرة “الإسعاف”

أعلنت الهيئة الإسلامية في مدينة يافا، ظهر اليوم، عن استصدار أمر من المحكمة المركزية التابعة لسلطات الاحتلال، بوقف أعمال التجريف في مقبرة “الإسعاف” الإسلامية بمدينة يافا (وسط فلسطين المحتلة عام 1948)، فيما قامت شرطة الاحتلال بالاعتداء واعتقال فلسطينيين خارج المقبرة.

وتقدمت الهيئة الإسلامية ومؤسسة “ميزان” لحقوق الإنسان، بالتماس إلى المحكمة ضد مشروع البلدية الذي تنوي إقامته على أرض المقبرة.

وأصدرت المحكمة قرارها، اليوم، بوقف احترازي لأعمال البناء إلى حين حصول البلدية على ترخيص جديد للمبنى، الأمر الذي سيسمح للهيئة الإسلامية التي تقدمت بالالتماس، بعرقلة حصول البلدية على الترخيص، وإعادة فتح ملف المقبرة في المحاكم من جديد.

ووجهت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا نداءً عاجلاً لأهالي وشباب يافا للحضور إلى أرض مقبرة الإسعاف الإسلامية في تمام الساعة 11 من صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن وردت مستجدات مهمة بشأن مصير المقبرة.

وبعد قرار المحكمة، حاول الشبان الفلسطينيون الدخول إلى مقبرة “الإسعاف” الإسلامية، لوقف أعمال النبش والتجريف على أرضها، وذلك تنفيذاً لقرار المحكمة الذي تم استصداره، إلا أن شرطة الاحتلال اعتدت عليهم بالضرب وإلقاء القنابل الصوتية، بحسب شهود عيان.

كما قامت الشرطة، باعتقال كل من: الشيخ أحمد أبو عجوة، والشيخ محمد عايش، والشاب محمد أبو زيد، كما اعتقلت رئيس لجنة الأوقاف الإسلامية في يافا، المحامي محمد دريعي.

يشار إلى أن المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في “تل أبيب”، رفضت التماسا لمنع البلدية من المساس بحرمة مقبرة الإسعاف بالمدينة، التي يعود تاريخها للحقبة العثمانية. وبعد ذلك بساعات، شرعت جرافات إسرائيلية معززة بقوات الشرطة في أعمال حفر أرض المقبرة.

 

شاهد أيضاً

أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعواما جديدة في الأسر …

الكسواني: فتح المسجد الأقصى أمام المصلين في شهر رمضان.

أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، اليوم الأربعاء 24/2/2021، عن فتح أبواب المسجد الأقصى أمام …

العيسوية- هدم بناية وتشريد ساكنيها والسبب.

رُفعت الأعلام الفلسطينية، وصدحت أصوات التكبير والهتافات من حناجر الشبان فور انتهاء عملية بناية عائلة …