الرئيسية / أخبار / الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى محررون

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى محررون

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، 11 مواطنا فلسطينيا، بينهم أسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

ففي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، ستة مواطنين بينهم أسرى محررون.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: رائد يقين الجعبري من مدينة الخليل، ويونس عرفات بصل (39 عاما) من بلدة يطا جنوبا، عقب تفتيش منزليهما.

وذكر الناشط الاعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة “بيت أمر” شمالي الخليل، واعتقلت ثلاثة أسرى محررين، وهم: وحيد حمدي زامل ابو مارية (52 عاما)، ومحمد شحدة حسن الصليبي (22 عاما)، وسليمان جودات سليمان بحر (21 عاما)، والمواطن نور محمد نايف الصليبي ( 18 عاما)، وتم نقلهم الى معسكر “عصيون”، ليرتفع عدد المعتقلين من البلدة منذ بداية الشهر الجاري إلى تسعة.

وفي جنين (شمالا)، اقتحمت القوات بلدة “يعبد” واعتقلت حافظ إبراهيم وجيه أبو بكر، والأسير المحرر عامر عبد بعجاوي (20 عاماً) بعد حفر محيط منزل ذويه، واستخدام الكلاب البوليسة.

كما اقتحمت القوات عدة منازل في حارة “السلمة”، بينها؛ منزل إبراهيم وجيه أبو بكر، ومؤيد زكي أبو بكر، ومنزل أبناء محمود رشيد الشيخ.

وفي رام الله (وسط)، اعتقلت القوات الشاب حمزة البس من مخيم “الأمعري” للاجئين (جنوبا) والأسير المحرر حمزة أبي زلوم من حي “أم الشرايط”.

إلى ذلك، اقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال أحياء الطيرة ، والمنطقة الصناعية، وعين منجد، وبطن الهوا، حيث دارت مواجهات بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز والصوت بكثافة تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنا من جنين على حاجز “عنان” العسكري شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حمزة خيري جيتاوي، من منتسبي الأمن الوطني في جنين، أثناء مروره على الحاجز المذكور.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، بلدة “سبسطية” شمال نابلس (شمالا).

وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم: إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأغلقت الموقع الأثري أمام المواطنين الفلسطينيين، دون معرفة الأسباب.

وأضاف أن البلدة تتعرض بشكل ممنهج لاقتحامات المستوطنين وجنود الاحتلال، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة على المعالم الأثرية في البلدة.

 

شاهد أيضاً

الشهيد “همام السعيد”

” السماء تبكي على الشهداء، الفاتحة على روح الشهداء” هذه هي العبارة الأخيرة التي كتبها …

إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة جبع جنوب جنين

أصيب العديد من المواطنين فجر يوم الأربعاء، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع الذي …

47 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى ..

اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الثلاثاء 27/10/2020، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة من شرطة …