الرئيسية / أخبار / الكيان الصهيون يكشف الوثيقة السرية-هكذا يتحضر الجيش والشاباك للضم

الكيان الصهيون يكشف الوثيقة السرية-هكذا يتحضر الجيش والشاباك للضم

كشفت القناة الصهيونية 12 عن وثيقة سرية جرى بحثها من قبل أجهزة أمن الاحتلال استعدادا للضم المقرر في الاول من الشهر المقبل.

ويقول جيش الاحتلال إن وثيقة سرية بعنوان “فجر الجبال” التدابير الصهيونية لمنع التدهور و التحضير لتصعيد محتمل على مختلف الجبهات جرى بحثها. ووفقا للقناة العبرية ففي الأسبوع الماضي ، جرت مناقشة وثيقة مشتركة بين الجيش الصهيوني و”الإدارة المدنية للاحتلال” والشاباك ، وتتضمن عرضًا لجميع السيناريوهات المحتملة بدءا من الحفاظ على الوضع الراهن إلى توقع اندلاع موجة من المواجهات وصولا إلى هجمات فردية تنزلق إلى انتفاضة شاملة.

كما تطرقت الوثيقة الى تأثير الضم على غزة والأردن: كيف سيرد الملك عبد الله (وقف اتفاقية الغاز ، وخفض التنسيق الأمني) وما إذا كانت حماس ستنضم أيضا إلى دائرة المواجهة من خلال تنفيذ عمليات وإطلاق النار في الجنوب إلى محاولة السيطرة على الضفة الغربية.

وحذر مسؤولون في الجيش الصهيوني من أن ضم أجزاء من الضفة الغربية سيقوض جهود التسوية مع حركة حماس في القطاع وسيؤدي الى تفجير الوضع الأمني في غزة.

ويعتقد المسؤولون الامنيون ان احتمال التصعيد في قطاع غزة اعلى منه في الضفة الغربية نظرا لوجود فصائل حماس والجهاد الإسلامي هناك. وجاء كذلك ان عملية الضم ستكون فرصة سانحة لحركة حماس لتستغلها في سحق مكانة السلطة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الشهيد “همام السعيد”

” السماء تبكي على الشهداء، الفاتحة على روح الشهداء” هذه هي العبارة الأخيرة التي كتبها …

إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة جبع جنوب جنين

أصيب العديد من المواطنين فجر يوم الأربعاء، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع الذي …

47 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى ..

اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الثلاثاء 27/10/2020، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة من شرطة …