الرئيسية / أخبار / الاحتلال يطلق سراح شرطيين قتلا فلسطينيا في القدس

الاحتلال يطلق سراح شرطيين قتلا فلسطينيا في القدس

أطلقت سلطات الاحتلال سراح شرطيين إسرائيليين قتلا فلسطينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد إطلاق النار عليه في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأعدمت شرطة الاحتلال، صباح أمس، الشاب إياد الحلاق (32 عاما) ميدانيًا، في منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة، لمجرّد الاشتباه بحمله مسدّسًا، اتّضح لاحقًا أنه غير موجود.

وزعم عناصر شرطة الاحتلال، بأنهما اشتبها في الشاب الحلاق أنه كان يحمل مسدسا وأطلقا النار عليه بعد أن حاول الفرار رافضا الانصياع إلى الأوامر بالتوقف. وتبين فيما بعد أنه لم يكن مسلحًا. وقال والده إنه كان يحمل هاتفه الخلوي.

وذكر شهود عيان أن الشاب إياد الحلاق هرب من الشرطة واختبأ في مجمع لإلقاء النفايات في طريق دون مخرج حيث يتم إيقاف سيارات عمال النظافة.

وأضاف الشهود أن قوة شرطية تم استدعائها إلى المكان أطلقت 6 رصاصات على الأقل صوب الشاب.

وكانت السلطة الفلسطينية ومنظمات حقوقية حملت الاحتلال المسؤولية عن قتل الشاب الحلاق، مطالبة بفتح تحقيق دولي بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة جرائم الإعدامات الميدانية وخاصة تعليمات إطلاق النار التي تتبعها شرطة الاحتلال وممارسات هذه القوات في القدس.

وكان وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال، أمير اوحنا، طالب أفراد الشرطة بإطلاق النار على كل من يهدد أفراد الشرطة، فيما اعتبر من قبل منظمات حقوقية دعوة صريحة للقتل.

 

شاهد أيضاً

إصابة أسير فلسطيني بفيروس كورونا في سجن “جلبوع”

قال مكتب إعلام الأسرى، إن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى بإصابة أسير أمني في سجن …

الاحتلال يهدم قاعة أفراح في مدينة الطيرة بالداخل المحتل

هدمت جرافات السلطات الصهيونية، فجر اليوم الأحد، قاعة أفراح في مدينة طيرة المثلث داخل أراضي …

إصابة 8 فلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال في القدس

أصيب 8 مواطنين فلسطينيين، اليوم السبت، جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني عليهم في بلدة العيسوية …