الرئيسية / أخبار / حملة اعتقالات “صهيونية” تطال 15 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حملة اعتقالات “صهيونية” تطال 15 فلسطينيًا من الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال “الصهيوني”، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين؛ بينهم القيادي في حركة حماس الشيخ شاكر عمارة من أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال القيادي عمارة (59 عامًا)، بعد اقتحام منزله في مخيم عقبة جبر جنوبي مدينة أريحا (شرق الضفة الغربية).

وشهد المخيم مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

والشيخ عمارة أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات في سجون الاحتلال، كما أبعد لمرج الزهور عام 1992.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان على طريق الباذان شرقي المدينة، عقب إيقاف المركبة التي كانوا يستقلونها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد ويوسف أبو الهوى من بلدة الطور في القدس المحتلة والشقيقين محمود وعبد عبيد من بلدة العيساوية شمال شرقي المدينة، بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

وأعادت قوات الاحتلال، اليوم، اعتقال أسيرًا محررًا من بلدة أبو ديس جنوب شرقي القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوة صهيونية خاصة “مستعربون”، حاصرت منزل الأسير المحرر حذيفة بدر حلبية في حي باطن الزيت ببلدة أبو ديس، قبل أن تقتحمه قوات الاحتلال وتفتشه وتعبث بمحتوياته.

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت عن حلبية في شهر كانون أول/ ديسمبر 2019، بعد أن خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 67 يوما، انتهت بتحديد سقف زمني لمدة اعتقاله الإداري.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت حلبية بتاريخ 10 حزيران/ يونيو 2018، وصدر بحقه 3 أوامر اعتقال إداري كان آخرها بتاريخ 10 يونيو 2019، وهو متزوج وأب لطفلة.

واندلعت في بلدة فرعون جنوبي مدينة طولكرم، مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان تخللها إطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني تجاه المواطنين.

وأصيب عدد من المواطنين، اليوم، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، فيما اعتقلت 4 مواطنين من مناطق متفرقة في المحافظة.

وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، بأن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة بيت زعتة في البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد حماد أبو مارية (32 عاما)، وهو أسير محرر أمضى 5 سنوات في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، معتز ديب العويوي (34 عاما) من مدينة الخليل، وإياد أيمن فايز أبو عليان (18 عاما) من بلدة يطا جنوبي الخليل، ووليد حسين مزين (44 عاما) من مخيم العروب شمالي المدينة، بعد أن دهمت منازلهم وفتشتها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، الأسير المحرر عباس محمد شحادة (22 عاما)، بعد أن دهمت منزل ذويه وفتشته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقتي هندازة وجبل الموالح، وبلدة تقوع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مسلية جنوبي مدينة جنين، واعتقلت الشاب أحمد نبيه أبو الرب، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح، وعبثت بمحتويات منزله وعاثت فيها خرابا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين، ولم يبلغ عن اعتقالات

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تهدم منزلا في العيسوية بالقدس المحتلة.

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الاثنين، بأن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت منزلاً مؤلفاً من طابقين …

نادي الأسير: 250 طفلاً داخل سجون الاحتلال وأوضاع الأسرى صعبة للغاية.

قال مدير عام نادي الأسير الفلسطيني عبد العال العناني، صباح اليوم الاثنين، إنّ “حملة الاعتقالات …

أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعواما جديدة في الأسر …