الرئيسية / أخبار / حملة اعتقالات واسعة تطال 16 فلسطينيًا من الضفة المحتلة

حملة اعتقالات واسعة تطال 16 فلسطينيًا من الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الأربعاء، 16 فلسطينيًا.

وأفاد نادي الأسير في بيان له، اليوم، أن قوات الاحتلال اعتقلت 16 فلسطينيًا من الضفة، بينهم ثمانية من بلدة يعبد شمالي غرب جنين، وثلاثة فتية من بيت لحم، وفلسطيني من مخيم الفوار الذي شهد مواجهات عنيفة صباح هذا اليوم، أدت إلى استشهاد الطفل زيد قيسية (15 عاماً) برصاص جيش الاحتلال، وإصابة آخرين.

وقال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من؛ نظمي محمود أبو بكر (21 عاماً) وشقيقه محمد (18 عاماً)، أحمد جواد أبو بكر (24 عاماً)، محمد شريف أبو بكر (23 عاماً)، نور حسن عمارنة، مهدي عمارنة، شرف محمد أبو بكر وشقيقه سيف، وذلك عقب دهم منازلهم في يعبد.

وأوضح نادي الأسير  أن عمليات مداهمة المنازل والاستجواب واعتقال الفلسطينيين ما زالت مستمرة حتى ساعة إعداد الخبر 12:15 بتوقيت فلسطين.

وتأتي حملة الاعتقالات في يعبد لليوم الثاني على التوالي عقب إعلان الجيش أمس عن مقتل أحد جنود من لواء “جولاني” إثر إلقاء حجارة على رأسه خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة،  حيث اعتقل عدداً من الفلسطينيين من بينهم نساء وأطفال.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك؛ أنس أيمن الحلقاوي من مخيم الفوار، وأيمن خليل أبو ماريا (22 عاماً) من بلدة بيت أمر، وعلاء حسن مرار (28 عاماً) من الخليل علماً بأنه أسير سابق.

ومن بلدة بيت فوريك قضاء نابلس اعتقل الاحتلال الشاب حسن نصاصرة، وهو نجل الأسير عاهد نصاصرة المحكوم بالسّجن لمدة 32 عاماً، قضى منها 17 عاماً في سجون الاحتلال.

واعتقل جيش الاحتلال ثلاثة فتية من بيت لحم، في الـ16 من العمر وهم؛ أنس خالد مسالمة، بشار خضر شحدة، ولؤي علي شحدة، إضافة لاعتقال الشاب محمد وليد قطاش من مخيم عقبة جبر في أريحا.

وذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت ياسر وليد خزيمية من بلدة قباطية قضاء جنين، وأفرجت عنه لاحقاً، ومن قرية العيساوية شمالي شرق القدس اعتقلت يوسف فريد عبيد، ومحمد أيمن عبيد، حيث جرى الإفراج عنهما لاحقاً.

شاهد أيضاً

أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعواما جديدة في الأسر …

الكسواني: فتح المسجد الأقصى أمام المصلين في شهر رمضان.

أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، اليوم الأربعاء 24/2/2021، عن فتح أبواب المسجد الأقصى أمام …

العيسوية- هدم بناية وتشريد ساكنيها والسبب.

رُفعت الأعلام الفلسطينية، وصدحت أصوات التكبير والهتافات من حناجر الشبان فور انتهاء عملية بناية عائلة …