الرئيسية / أخبار / فلسطين تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف..

فلسطين تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف..

شهدت عدة مدن فلسطينية، اليوم السبت، أجواء احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، ميلاد النبي محمد عليه السلام، وسط مديح وأهازيج.

ففي مدينة القدس العاصمة، جاب استعراض كشفي، شوارع المدينة؛ احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة كشافة العيسوية، وجبل الزيتون، ومدارس مقدسية.

وتوشح المشاركون في الاستعراض الذي نظمه نادي هلال القدس، وبإشراف مفوضية كشافة ومرشدات محافظة القدس، وحضور المحافظ عدنان غيث، ورئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، ولفيف من الشخصيات والفعاليات المقدسية، بالكوفية الفلسطينية، وسط عروض احتفالية.

وانطلق موكب العرض الكشفي، من مقر نادي الهلال مرورا بشوارع الزهراء، وصلاح الدين، والسلطان سليمان، وباب العامود، وصولًا إلى أسواق البلدة القديمة، وانتهاء في باحات المسجد الأقصى المبارك، تأكيدًا على عروبة القدس، وتعزيز مشاركة الأهالي داخل مدينتهم، وسط الإجراءات المشددة التي تفرضها حكومة الاحتلال وسط القدس، -وفق وكالة وفا.

كما شهدت مدينة نابلس، أجواء احتفالية ومشاهد بهجة بشوارع عدة من المدينة، حيث تزينت بالأعلام الملونة والبلالين المختلفة التي كتبوا عليها عبارات مدح للنبي محمد وشوقًا إليه، ودعوة إلى رسالته.

ووضع أهالي وتجار المدينة، عددًا من أطباق الحلويات بمختلف أنواعها، وكتبوا بجانبها لافتات جاء فيها “نحتفل بالمولد النبوي حبًا برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وكل عام وأنتم بخير”.

أما في جنين فجاءت الأجواء متشابهة مع نابلس، لكن فرقة للمديح النبوي جابت الشوارع مرردة أناشيد من المديح النبوي وذكر صفاته ومآثره والشوق إليه، شاركهم فيها أهالي وشبان ونساء البلدة بالترديد والمشي معهم والاستمتاع بعرضهم.

شاهد أيضاً

مسؤولون صهاينة يخشون تنفيذ “سرايا القدس” عمليات من البحر والجو

توالت ردود الأفعال “الإسرائيلية” حول دك سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مستوطنات الاحتلال …

“بهاء أبو العطا” يولد من جديد!

ما هي الا لحظات قليلة حتى عاد البهاء الى عائلة أبو العطا في حي الشجاعية …

صور: لحظة انتشال الشهداء من قصف الاحتلال في حي التفاح شرق غزة، اليوم.

مرتبط