الرئيسية / غير مصنف / هيئة شؤون الأسرى: تشريح جثمان الأسير الشهيد بسام السايح

هيئة شؤون الأسرى: تشريح جثمان الأسير الشهيد بسام السايح

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الإثنين، بأن تشريح جثمان الشهيد بسام أمين محمد السايح سيجري في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، في معهد الطب العدلي أبو كبير، بحضور الطبيب الشرعي الفلسطيني المنتدب من وزارة العدل الفلسطينية الدكتور أشرف القاضي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن الأسير السايح استشهد بتاريخ 8أيلول الجاري، في مشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، بعدما مورست بحقه جريمة طبية ممنهجة ومتعمدة من قبل إدارة السجون الصهيونية، وكان يعاني من مرض السرطان في الدم والعظم، وتراكم الماء في رئتيه، فضلا عن معاناته من تضخم في الكبد وضعف في عمل عضلات القلب وصلت إلى نسبة 15 في المائة، أدت إلى نقصان حاد في وزنه وخلل في عمل أعضائه الحيوية إلى أن فارق الحياة.

وأضافت الهيئة أن الأسير السايح كان قد حُرم منذ اعتقاله في عام 2015 من الرعاية الصحية اللازمة، وتعرض لإهمال وضعه الصحي بشكل مخالف للقانون، عدا عن احتجازه بظروف لا تتناسب إطلاقا مع حالته المرضية.

ولفتت الهيئة إلى أنه باستشهاد الأسير السايح ارتفع عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة إلى 221 شهيداً ارتقوا منذ عام 1967، أكثر من ثلثهم بسبب سياسة الإهمال (القتل) الطبي المتعمد داخل المعتقلات.

شاهد أيضاً

الشهيد القائد سعد صايل

اسم له وقع الانتصار من ذاكرة لن تنسى قادة العمل الوطني ورموزه… يشمخ اسم القائد …

مواطن الجزائرية تصدر ملحقا في اليوم الوطني الـ11 لاسترداد جثامين الشهداء الأسرى

أصدرت صحيفة المواطن الجزائرية، صباح يوم الثلاثاء الموافق 03/09/2019 ملحق خاص بمناسبة الذكرى الحادية عشرة …

3330 مستوطناً اقتحموا الأقصى الشهر الماضي

وثق تقرير صادر عن مركز القدس لدراسات الشأن الصهيوني والفلسطيني أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا …