الرئيسية / أخبار / والدة الشهيد أبو طه عقب تشييعه: “قبل أسبوعين قلي نفسي أستشهد”

والدة الشهيد أبو طه عقب تشييعه: “قبل أسبوعين قلي نفسي أستشهد”

قالت والدة الشهيد سعد أبو طه، عقب وداعه يوم السبت، إن نجلها قال لها قبل أسبوعين إنه يريد الشهادة ويتمناها في سبيل الوطن.

وأضافت في مقطع فيديو مصور، أنها حاولت ثنيه عن طريقه الذي يتمناه وتذكيره بوجود زوجته وابنته الصغيرة، لكنّه قال لها إن الوطن أغلى من الزوجة والابن، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتابعت، “بنقول حسبنا الله ونعم الوكيل في الاحتلال والدول اللي بتآزر الاحتلال، وابني فدا العودة وفدا القدس، ربنا وهبنا اياهم واصطفاهم، ويا رب اجعلنا من الصابرين”.

وشيّعت جماهير محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ظهر يوم السبت، جثمان الشهيد سعد أبو طه إلى مثواه الأخير، عقب إلقاء عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثامنه في منزل العائلة ببلدة القراراة.

وردّد المشيّعون هتافات منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين العزل، ومن ثم انتقل موكب التشييع لأداء صلاة الجنازة على جثامنه في مسجد الشهداء، وصولاً إلى مقبرة الشهداء غربي المدينة لمواراته الثرى الأخير.

ويذكر أن الشاب سعد أبو طه “29 عاماً” استشهد أمس أثناء مشاركته بفعاليات مسيرة العودة الكبرى شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، عقب إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني النار على المتظاهرين السلميين في كافة حدود القطاع الشرقية.

شاهد أيضاً

أبرز انتهاكات الاحتلال في القدس و”الأقصى” خلال فبراير الماضي

أظهر تقرر فلسطيني استمرار الانتهاكات الصهيونية بالقدس والمسجد الأقصى، حيث الاعتقالات اليومية وتصعيد في عمليات …

قوات الاحتلال تهدم منزلاً في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة.

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت منزلا في مخيم شعفاط، شمال …

ثلاثة أسرى يدخلون أعوما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء 3/3/2021، أن ثلاثة أسرى فلسطينيين من قطاع غزة والضفة …