الرئيسية / أخبار / قاتل الشهيد أبو صبحة يتلقى راتبا من الحكومة الصهيونية

قاتل الشهيد أبو صبحة يتلقى راتبا من الحكومة الصهيونية

كشف تقرير صدر عن هيئة الأسرى والمحررين أن المجرم الصهيوني  “يوارم شكولينك” قاتل الشهيد موسى سليم أبو صبحة  من الخليل قد تلقى خلال اعتقاله رواتب مالية شهرية من حكومة الاحتلال ومؤسسة “التأمين الوطني الصهيونية”، كما أنه تلقى بعد إطلاق سراحه مساعدة حكومية لبدء مشروع اقتصادي.

وقالت الهيئة في تقرير لها نشر اليوم الإثنين على موقعها الإلكتروني، أن القاتل الذي أعدم الشهيد أبو صبحة عشية عيد الفطر بتاريخ 23/3/1993 في مستوطنة “سوسيا” بعد أن أطلق عليه النار وهو مكبل اليدين والقدمين، قد خفض حكمه من المؤبد لـ 8 سنوات على يد رئيس دولة الاحتلال آنذاك عازر وايزمن.

واعتبرت الهيئة أن دعم المجرمين القتلة الصهاينة من قبل حكومة الاحتلال ومن قبل جمعيات ومؤسسات صهيونية ومساندتهم لإطلاق سراحهم وتوفير رواتب شهرية لهم ليس جديدا.

وقالت الهيئة إن 99% من القتلة اليهود الذين ارتكبوا جرائم بحق فلسطينيين قد تم إطلاق سراحهم ودعمهم قانونيا واجتماعيا وبحماية وحصانة من حكومات الاحتلال والجمعيات المتطرفة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أقرت فيه اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع أمس الأحد مشروع قانون خصم فاتورة رواتب الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية، حيث من المتوقع عرض القانون للمصادقة عليه أمام كنيست الاحتلال خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تهدم منزلا في العيسوية بالقدس المحتلة.

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الاثنين، بأن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت منزلاً مؤلفاً من طابقين …

نادي الأسير: 250 طفلاً داخل سجون الاحتلال وأوضاع الأسرى صعبة للغاية.

قال مدير عام نادي الأسير الفلسطيني عبد العال العناني، صباح اليوم الاثنين، إنّ “حملة الاعتقالات …

أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعواما جديدة في الأسر …