الرئيسية / أخبار / إضراب عام في الوسط العربي احتجاجاً على أحداث كفرقاسم

إضراب عام في الوسط العربي احتجاجاً على أحداث كفرقاسم

بعد الأحداث والمواجهات العنيفة مع قوات الشرطة في مدينة كفرقاسم واستشهاد الشاب محمد طه، وصل إلى المكان عدد من أعضاء الكنيست العرب ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة للعمل على تهدئة الأمور، حيث تم عقد جلسة طارئة للجنة المتابعة، من أجل اتخاذ عدد من القرارت خلالها وهي خروج كافة رجال الشرطة من كفرقاسم، وتسليم جثمان الشهيد وإطلاق سراح كافة المعتقلين، كما وتم إعلان الإضراب يوم غد الأربعاء في الوسط العربي.
وشرح رئيس لجنة المتابعة محمد بركة بإسهاب عن الحال في المدينة وطلب من النائب احمد الطيبي شرح ما دار في الجلسة مع قيادة الشرطة.
وقال النائب احمد الطيبي أن الجلسة اثمرت على موافقة المفتش العام للشرطة على عدم تواجد الشرطة في كفرقاسم خلال اليوم الثلاثاء وخلال تشييع جثمان المرحوم، كما وافقت الشرطة على تسليم جثمان الشهيد بعد عملية التشريح. وأضاف النائب الطيبي: “رئيس بلدية كفرقاسم يتواجد حاليًا في محطة الشرطة الى جانب مسؤول الحراسة عبدالسميع ونتمنى أن يعود الإثنان سويا”.
من جانبه قال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة: “نحن نحمّل الشرطة المسؤولية كاملةً لما حدث في المدينة هذه الليلة، فالشرطة هي التي بدأت بإستفزاز افراد الحراسة وانهت بجريمة قتل بشعة بحق الشاب الشهيد محمد طه، مطلبنا الآني اقالة قائد شرطة كفرقاسم لأنه منذ قدومه الى المدينة ينتهج طريق الإستفزاز والعربدة بحق المواطنين”.

شاهد أيضاً

أبرز انتهاكات الاحتلال في القدس و”الأقصى” خلال فبراير الماضي

أظهر تقرر فلسطيني استمرار الانتهاكات الصهيونية بالقدس والمسجد الأقصى، حيث الاعتقالات اليومية وتصعيد في عمليات …

قوات الاحتلال تهدم منزلاً في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة.

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الصهيوني هدمت منزلا في مخيم شعفاط، شمال …

ثلاثة أسرى يدخلون أعوما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء 3/3/2021، أن ثلاثة أسرى فلسطينيين من قطاع غزة والضفة …