الرئيسية / أخبار / الآلاف يشاركون في تشييع الشهيد باسل الأعرج

الآلاف يشاركون في تشييع الشهيد باسل الأعرج

شييع الآلاف من جماهير شعبنا عصر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد البطل، باسل الأعرج، في مقبرة قرية “الولجة” في بيت لحم، بالضفة الغربية.

و حمل المشيعون جثمان الشهيد الأعرج على الأكتاف، وسط تكبيرات و هتافات تحيي مسيرته الجهادية، و تدعو للانتقام من الاحتلال رداً على اغتياله، كما دعا المشيعون لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

و كانت سلطات الاحتلال أفرجت عصر اليوم عن جثمان الشهيد الأعرج بعد عدة أيام من المماطلة و مواصلة احتجازه منذ اغتياله في شقته في السادس من الشهر الجاري.

 وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر محمد عوض إنهم تسلموا جثمان الشهيد على الحاجز العسكري (300) المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، حيث تم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لمعاينته طبيا، حيث تبين اصابة الشهيد بأكثر من 10 رصاصات وعشرات الشظايا.

وقالت وزارة الصحة، إن الكشف الظاهري لجسد الشهيد باسل الأعرج، أظهر وجود أكثر من 10 رصاصات، وعشرات الشظايا، وإن السبب الرئيسي للاستشهاد هو نزيف في القلب بسبب رصاصة اخترقته.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن رأس الشهيد تعرض لعدة رصاصات، إضافة إلى رصاصتين في أعلى الظهر، رصاصة في القلب، رصاصة في الجانب الأيمن للصدر، تهتك في عظام القفص الصدري، وأخرى في البطن، وتهتك للكبد والطحال، رصاصات وشظايا كثيرة في الحوض.

شاهد أيضاً

أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعواما جديدة في الأسر …

الكسواني: فتح المسجد الأقصى أمام المصلين في شهر رمضان.

أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، اليوم الأربعاء 24/2/2021، عن فتح أبواب المسجد الأقصى أمام …

العيسوية- هدم بناية وتشريد ساكنيها والسبب.

رُفعت الأعلام الفلسطينية، وصدحت أصوات التكبير والهتافات من حناجر الشبان فور انتهاء عملية بناية عائلة …