الرئيسية / شهداء فلسطين / الشهيد محمد حميدي الجازية

الشهيد محمد حميدي الجازية

 

ولد الشهيد محمد الجازية عام 1915 في قرية الزوية قضاء صفد,هجرمن قريته عام 1948 على أيدي الاحتلال الصهيوني , وبقيت روحه معلقة هناك حيث دفن ذكرياته وأجمل لحظات عمره في سهولها .

عاش ثائرا” يطلب الحرية لوطنه فقد شارك في العديد من الثورات التي قامت قبل عام 1948,كان واحداً من الآلاف التي انتزعت من أرض الوطن لتغرس بعيداً,لكن روحه لم تطرب يوماًإلا لكل الصور الجميلة التي مازالت تتراقص في مخيلته بحثاً عن فرصة سانحة حتى يبوح لها بكل أسرار العشق التي مابرحت تؤرق روحه المتعطشة للعودة إليها .

 

آمن بأن الثورة هي السبيل الوحيد لاستعادة الوطن فانتسب إلى صفوف المقاومة الفلسطينية وقام بالعديد من العمليات العسكرية في الشمال الفلسطيني .

يقول ابنه قاسم :كان والدي على الرغم من سنوات عمره المتقدم يتمتع بهمة الشباب فلم ينقصهم همة وعزيمة , فقد نفذ العديد من العمليات العسكرية في الشمال الفلسطيني وأصيب في إحداها ولم يثنه ذلك عن متابعة المقاومة والثورة من أجل استعادة تراب الوطن الطاهر .

وفي 17/1/1979 شن العدو الصهيوني انزالاً عسكرياً على موقع قلعة أرنون في الجنوب اللبناني فقام مع رفاقه بصد الهجوم عن الموقع حتى نفاذ ذخيرتهم واستمر القتال بالسلاح الأبيض فاستشهد مع رفاقه ولحقوا بركب الخالدين .

بقلم نبيلة سمارة

شاهد أيضاً

الشهيد القائد خالد حرب شعلان

ميلاده ونشأته في السابع والعشرين من شهر نوفمبر من عام 1985م، ولد الشهيد القائد خالد …

الذكرى الأولى لاستشهاد ماهر زعاترة

لحظاتٌ أخيرة سبقت استشهاده، تحدّث مع أبنائه، قبّلهم، ودّعهم وغادر ولم يعد إلى منزله حتى اللحظة، …

الشهيد الرفيق عمر النايف في الذكرى الخامسة لاغتيال عمر النايف

ولد ١/١/١٩٦٣ الرفيق عمر النايف في بلدة اليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة …