الرئيسية / شهداء فلسطين / الشهيد خالد مصطفى عبدالله

الشهيد خالد مصطفى عبدالله

 

ولد الشهيد خالد عبدالله مصطفى في مدينة القنيطرة عام 1964 ,  وقد هجرت عائلته من قرية الدوارة قضاء صفد عام 1948 , ثم استقر في مخيم السيدة زينب التي استمد من قوافل شهدائها قصائد عشق لفلسطين يحفرها في أعماق روحه الهادئة , الواثقة , المتعطشة لرائحة الوطن .

انتسب إلى صفوف المقاومة باكرا” عام 1979,ليعد الذات من أجل معركة العودة والتحرير ,كان شعلة تتقد لتنير درب من جاء بعده على الطريق ,حثّ الخطى في الجبال والوديان للوصول إلى حبه الأبدي .

يقول شقيقه وليد :كان خالدا” رقيقا” لطيفا” أحبّه كل من عرفه كان ذو عزيمة وإصرار على اللحاق بركب الثورة التي آمن أنها السبيل الوحيد لاسترجاع الحق المغتصب ,جريئا” ,مقداما”, لايخشى المخاطر على الرغم من صغر سنّه ,كانت روحه تواّقة للشهادة .

أصرّ رفاقه خالد وخالد وفارووق على أن يكملوا الطريق بعده فقضوا شهداء غلى طريق العودة والتحرير عملا” بوصيته ثأرا” للدماء التي خضبت أرض الوطن .

كان غيورا” على وطنه يؤلمه مايجري من انتهاكات على أرض فلسطين وفي عام 1980 كان مع رفاقه في قلعة شقيف وهم يواجهون لواء جولاني فخاضوا معارك ضارية مع العدو الصهيوني ,دون أن يكسر إرادتهم فكان لخالد أن نال شرف الشهادة وسطر اسمه في سجل الخالدين .

شاهد أيضاً

الشهيد القائد خالد حرب شعلان

ميلاده ونشأته في السابع والعشرين من شهر نوفمبر من عام 1985م، ولد الشهيد القائد خالد …

الذكرى الأولى لاستشهاد ماهر زعاترة

لحظاتٌ أخيرة سبقت استشهاده، تحدّث مع أبنائه، قبّلهم، ودّعهم وغادر ولم يعد إلى منزله حتى اللحظة، …

الشهيد الرفيق عمر النايف في الذكرى الخامسة لاغتيال عمر النايف

ولد ١/١/١٩٦٣ الرفيق عمر النايف في بلدة اليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة …