أخبار

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا بمداهماتٍ في الضفّة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينيًا في مناطق متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين.

وتركزت الاعتقالات في مخيم قلنديا شمال القدس وقلقيلية والخليل.

واندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، كما صادر الاحتلال أموالًا خلال عمليات المداهمة.

وتعرضت بلدة حلحول شمال الخليل، لاقتحام قوة من جيش الاحتلال فيما أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بيت عوا غرب مدينة الخليل، عقب ورود أنباءٍ عن تعرض مركبة مستوطنٍ لإطلاق نار قرب المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان من بلدة عزون شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: “وهبي الخولي، وأيوب فاروق أبو هنية، وعميد زماري”، بعد مداهمة منازلهم، في الوقت الذي أطلقت فيه قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل الأهالي.

 كما أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فجر اليوم الثلاثاء، واعتقل اثنان آخران، بعد اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في قرية أوصرين جنوب شرق نابلس، حيث أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية مدخل القرية بالسواتر الترابية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، القرية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان، وأصيب خلالها فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وهما وراد فهمي عديلي (50 عاما) بمنطقة العين اليسرى وجرى نقله لمستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج، والشاب ياسر جودة عديلي (25 عامًا) بمنطقة القدم وعولج ميدانيا.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتلقت الشابين ساهر أحمد عديلي (24 عامًا) وشادي محمد عديلي (25 عامًا)، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما، فيما أغلقت مدخل القرية الرئيس بالسواتر الترابية.

وفي القدس المحتلة، أصيب شاب، اليوم الثلاثاء، بجروح طفيفة، فيما اعتقل آخران، خلال مواجهات اندلعت في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، تخللها تفتيش منازل، ونهب مبلغ مالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت المخيم فجرا، وداهمت عددا من المنازل، ما أسفر عن اندلاع مواجهات، أصيب على إثرها أحد الشبان بشظايا رصاص في القدمين، نقل إلى مجمع رام الله الطبي لتلقي العلاج.

وفي السياق، اعتقلت تلك القوات الشابين شادي يعقوب، وكريم أبو لطيفة، عقب دهم منزلي ذويهما.

وأضافت المصادر أن تلك القوات داهمت منزل محمد محمود امطير، ونهبت أثناء عملية التفتيش مبلغًا ماليًا بمقدار 15 ألف شيقل.

زر الذهاب إلى الأعلى