أخبار

من اعلام الأسرى

تأجيل كل من الافراج عن الأسير أبو جزر ومحاكمة الأسيرة جرادات

من اعلام الأسرى – تأجيل الإفراج عن الأسير أحمد أبو جزر بعد قضاءه 19 عاماً:

رفضت سلطات الاحتلال الخميس 18 آب 2022م الافراج عن الأسير أحمد محمد أبو جزر من سكان مدينة رفح جنوب القطاع عقب انتهاء فترة محكوميته البالغة 19 عاماً.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن:ذ

الأسير أبو جزر أمضى 19 عاماً في سجون الاحتلال، وكان موعد الافراج عنه الخميس 18 آب، الا ان الاحتلال أجّل الافراج عنه

ومدد توقيفه حتى 24 من الجاري لحين عرضه على المحكمة لتقرر الإفراج أم الحكم عليه بمدة إضافية بسبب اتهامه بالاعتداء على أحد السجانين.

وأوضح إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 19 كانون الأول 2003م قبل انسحابها من قطاع غزة، ووجهت له تهمة المشاركة في التصدي لاجتياحات الاحتلال للمناطق الشرقية للقطاع، ومقاومة الاحتلال، كما أصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة 17 عاماً.

وأضاف إعلام الأسرى أن مخابرات الاحتلال بعد مرور 15 عاماً على اعتقاله، وجّهت له تهمة محاولة تهريب أجهزة اتصال من خارج السجن إلى داخله، والتي يستخدمها الأسرى للتواصل والاطمئنان على أهاليهم، وقد أصدرت محكمة الاحتلال في اللد ضمن الداخل المحتل بحقه حكماً اضافياً بالسجن لمدة 20 شهراً و غرامة مالية قدرها 18 ألف شيكل، ليصبح حكمه 18 عاماً و8 شهور، وقد انتهت محكوميته وكان من المقرر ان يفرج عنه اليوم، الا ان الاحتلال رفض الافراج عنه .

 

من اعلام الأسرى – تأجيل محاكمة الأسيرة دينا جرادات للمرة الثالثة:

أجلت محكمة سالم العسكرية الخميس 18 آب 2022م محاكمة الأسيرة دينا نايف جرادات (22) عاماً من بلدة عرابة جنوب جنين، حتى تاريخ 25 آب الجاري.

وقد أوضح مكتب إعلام الأسرى أن هذا التمديد هو الثالث على التوالي بحق الطالبة في كلية الإعلام بجامعة القدس المفتوحة  وذلك منذ اعتقالها بتاريخ 7 آب 2022م بعد مداهمة منزل عائلتها في عرابة وتفتيشه بشكل همجي وتحطيم محتوياته.

 

اقرأ أيضاً الأسير طحاينة ينال حريته

زر الذهاب إلى الأعلى