أخبار

جامعة القدس تخلد اسم رزان النجار بمقعد للتمريض

قررت جامعة القدس تأسيس مقعد دراسي مخصص للطالبات الاناث في تخصص التمريض التابع لكلية المهن الصحية في جامعة القدس باسم “مقعد رزان النجار”.

وقال رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك إن الجامعة قامت بذلك تخليدا لنموذج التضحية والعطاء الذي جسدته النجار في خطوة تهدف إلى المحافظة على ارث الشهيدة والقضية الانسانية التي سقطت من أجلها، وتخليدا لنموذج العطاء والتضحية الذي جسدته من خلال بذل الذات في سبيل إنقاذ حياة الآخرين وتضميد جراح المصابين وتخفيف الآم الجرحى.

وبحسب الجامعة فإن تأسيس هذا المقعد يشمل طرح منحة دراسية في تخصص التمريض مخصصة لطالبات حاليات في تخصص التمريض أو لمتقدمات جدد لهذا البرنامج، الشرط الأساسي في الحصول عليها بجانب التفوق الاكاديمي، أن تكون الطالبة المتقدمات للمنحة من ذوي الالتزام العالي تجاه القضايا الانسانية المجتمعية والتي يدلل عليها أنشطة تطوعية في مجالات الخدمة الانسانية والطبية والاستعداد للاستمرار للتطوع في المؤسسات المجتمعية التي تعمل في ذات الاطر والمجالات.

وقررت الجامعة تشكيل لجنة لادارة “مقعد رزان النجار” مكوَن من نائب الرئيس للشؤون الادراية والمالية، وعميد كلية المهن الصحية، وعميد القبول والتسجيل وعميد شؤون الطلبة، على أن يفتح باب التقدم لهذه المنحة في بداية شهر تموز/ يوليو

زر الذهاب إلى الأعلى