أخبار

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد، 11 فلسطينيًا إثر مداهمات بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال 11 فلسطينيًا بزعم ضلوعهم في أعمال مقاومة ضد أهداف للاحتلال، وجرى تحويلهم للتحقيق.

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد، مدينة طولكرم شمال الضفةالمحتلة ومشطت عدة مناطق وداهمت منازل وفتشتها، كما اقتحموا مسكنًا لطلبة جامعيين في جامعة خضوري وفتشوه وعبثوا بمحتوياته دون اعتقالات.

وكذلك انتشرت قوات الاحتلال في منطقة مربعة حنون وسمع أصوات إطلاق قنابل صوتية من قبل الجنود الذين رد عليهم الشبان بالرشق بالحجارة.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد، 5 فلسطينيين خلال اقتحامها بلدتي كوبر والمزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، بينهم قيادي في حركة حماس.

وذكرت مصادر محلية، أن دوريات عسكرية اقتحمت قرية المزرعة الغربية (القبلية) واعتقلت القيادي في حماس الشيخ علي حنون من منزله، واعتدت عليه رغم أنه ضرير، كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر ماهر محمد شريتح بعد اقتحام منزله وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوة خاصة “مستعربون” قرية كوبر المجاورة، أعقبها اقتحام عشر دوريات من محورين، واعتقلوا الشاب أصيل وليد البرغوثي، والشاب إيهاب منير البرغوثي وشقيقه معتصم وجرى اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وهاجم مستوطنون خلال ساعات الليل المركبات الفلسطينية بالقرب من مخيم الجلزون بالحجارة وحطموا زجاج أحد المركبات، كما اعتقلت خالد أحمد فهد من رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، الشاب ساهر خلدون خشروم (22 عامًا) بعد مداهمة منزله ببلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وفي الخليل، اعتقلت كلًا من ” الفتى محمد ناصر محفوط، والفتى قصي خضر البدوي، جبر وائل البدوي”

زر الذهاب إلى الأعلى