أخبار

اعتقال 18 فلسطينيًا بمداهماتٍ بالضّفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الإثنين، 18 فلسطينيًا إثر مداهمات واسعة شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، لكنها تركزت في مدينة رام الله ومحيطها.

ففي رام الله والبيرة، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيش واسعة، واعتقلت عشرة فلسطينيين بعد دهم منازل وبنات سكنية وتفتيشها.

وفي مخيم الجلزون شمال المدينة، اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة المخيم وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها وحققت مع سكانها وأجرت عمليات تخريب فيها، كما اعتقلت 7 فلسطينين منه، “الشيخ يوسف غوانمة، ورفاعي سامي الدويك (18 عامًا)، ومجد رياض صافي (19 عامًا)، وباسل نصر الزبيدي (18 عامًا)، وجبريل نصر الزبيدي (17 عامًا)، وعايد محمد شراكة (16 عامًا)، ورياض صلاح عليان (16 عامًا)”.

كما أصيبت سيدة بالاختناق جرى نقلها لمستشفى رام الله، خلال المواجهات الواسعة التي اندلعت في أنحاء المخيم وتخللها إطلاق الاحتلال للرصاص الحي والقنابل الغازية.

واقتحم جنود الاحتلال أيضًا، بلدة بيتونيا غربي رام الله، واعتقلت عبد الله حسن الريماوي، وأحمد البرغوثي، وصادرت مركبة الريماوي بعد إحضار شاحنة عسكرية، فيما اعتقلت الشاب  علاء جمال دحنون بعد اقتحام منزل أسرته بقرية عابود غربًا، وأجرت عمليات تفتيش وتخريب.

وداهمت قوة عسكرية حي المصايف شمالي رام الله، واقتحمت بناية سكنية بالقرب من وزارة المالية، كما اقتحمت مبان في حي أم الشرايط جنوبًا بعد أن فجرت الأبواب الخارجية وقامت بأعمال التفتيش بداخلها، كما داهمت قرية كوبر شمال غربًا، وانتشرت قوات المشاة في شوارع القرية وداهمت عددًا من المنازل.

وفي البيرة، داهمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حماس الأسير جمال الطويل وحققت مع العائلة، وسط عمليات تفتيش وتخريب للمنزل، فيما اقتحمت كذلك منزل القيادي في حماس أشرف وردة بحي الجنان في البيرة.

شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، عدة مناطق شمالًا، حيث داهمت عدة أحياء ببلدة اللبن الشرقية جنوبي نابلس، وحققت مع كل من “سليمان محمد الهندي، وسرحان رفعت ضراغمة، وأكرم عبدو ضراغمة، وعبد الله ذيب”، قبيل اعتقالهم لساعات.

كما اقتحمت مخيم بلاطة شرقًا وانتشرت في حارات السناقرة والجماسين والبدود والطيراوية، وتواجدت قوة من الجنود المشاة بحي الضاحية المجاور، فيما حلقت طائرة استطلاع في الأجواء.

زر الذهاب إلى الأعلى