أخبار

اسماعيل هنية : الفريق سليماني أمضى حياته لدعم المقاومة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، أن جريمة اغتيال الفريق سليماني تعبر عن روح البلطجة والاجرام للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف هنية، في كلمته خلال مراسم تشييع جثماني الشهيدين القائدين الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما في طهران اليوم الاثنين، أن “روح الإجرام الأميركية هي التي أعطت الغطاء للجرائم الإسرائيلية في فلسطين وخارجها”.

وتابع “أتينا من فلسطين المباركة ومن القدس لنقدم التعازي للقائد الخامنئي ولايران الاسلامية باستشهاد القائد سليماني”.

وأردف هنية، أن “جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني النكراء تستحق من كل العالم الرفض والادانة والعقوبة”، منوها الى ان “مشروع المقاومة على ارض فلسطين في مواجهة المشروع الصهيوني الاميركي لن يضعف وسيستمر”.

وأعلن أن الشهيد القائد قاسم سليماني الذي أمضى حياته من أجل دعم المقاومة وإسنادها وهو على رأس فيلق القدس الذي مضى عليه أقول انه اليوم “شهيد القدس”.

وأوضح أن، “مشروع المقاومة بأرض فلسطين وفي المنطقة لن يضعف ولن يتراجع والاغتيالات تزيدنا ثباتا قوة من اجل تحرير القدس”.

وتابع هنية، أن الشهيد القائد سليماني الذي امضى حياته من أجل دعم المقاومة واسنادها هو شهيد القدس، مؤكدا ان المقاومة التي انتصرت في لبنان وفي غزة ستنتصر ضد المشروع الصهيوني.

يُشار إلى أن أمريكا اغتالت قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس قائد حزب الله العراقي ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق في غارة شنها على مطار بغداد يوم الجمعة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى