الرئيسية / أخبار / “بيتي في القدس” .. انطلاق حملة واسعة للتضامن مع عائلات مقدسية هدم الاحتلال منازلها

“بيتي في القدس” .. انطلاق حملة واسعة للتضامن مع عائلات مقدسية هدم الاحتلال منازلها

انطلقت، مساء اليوم الاثنين، حملة إلكترونية واسعة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، للتضامن مع العائلات الفلسطينية، التي هدم الاحتلال الصهيوني منازلها في مدينة القدس المحتلة، تحت عنوان “بيتي في القدس”.

ودعا ملتقى “كلنا مريم” القائم على الحملة، بالتشارك مع مؤسسة “نساء الأقصى”، في منشورات على صفحتيهما بموقع “فيس بوك” “جميع الأحرار في العالم، للمشاركة في النشر والتغريد باستخدام وسم بطلعش”.

وأضاف البيان أن إطلاق عاصفة إلكترونية عالمية، تأتي للتضامن مع العائلات المقدسية، التي هدم الاحتلال الإسرائيلي منازلها من في القدس.

وانطلقت الحملة باللغات العربية، والتركية، والانجليزية، والإسبانية، والألمانية والإندونيسية.

وكان لافتا استخدام الحملة، تصاميم حملت عناوين لها وقع على أوجاع الفلسطينيين منها “بهمش يمّـا .. بنطلعش”، “بطلعش .. هذه أرضنا”، “بيوتنا تهون وبيت في القدس لا يهون”.

كما نشرت الحملة فيلما كرتونيا قصيرا، جسّد بعضًا من معاناة المرأة المقدسية في القدس المحتلة.

واستنادا الى المعطيات، التي أوردتها الحملة، فإن سلطات الاحتلال، هدمت 197 منزلا ومنشأة في القدس خلال العام 2020 بداعي البناء غير المرخص.

وأشارت كذلك إلى هدم الاحتلال 10 مباني بما فيها منازل وحظائر مواشي، تقع في تجمع “بيت إكسا” البدوي بالقدس خلال شهر كانون ثاني/يناير المنصرم.

أما في السنوات الماضية، فقد هدمت سلطات الاحتلال 196 منزلا في العام 2019 ما أدى الى تشريد 328 فلسطينيا، و57 منزلا في العام 2018 ما أدى الى تشريد 144 فلسطينيا، و61 منزلا في العام 2017 ما أدى الى تشريد 155 فلسطينيا.

ويقوم الاحتلال، بملاحقة كل مقدسي يبني منزلًا أو مبنى أو محلًا أو عمل توسعة لمنشأته في مدينة القدس وضواحيها، بحجة عدم حصولهم على تراخيص لذلك.

ومن المتعارف، أن الاحتلال الإسرائيلي، ترفض منح المقدسيين تصاريح للبناء في الوقت الذي تقوم بالتوسع الاستيطاني وبناء المستوطنات بالقدس المحتلة.

 

شاهد أيضاً

أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال.

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعواما جديدة في الأسر …

الكسواني: فتح المسجد الأقصى أمام المصلين في شهر رمضان.

أعلن مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، اليوم الأربعاء 24/2/2021، عن فتح أبواب المسجد الأقصى أمام …

العيسوية- هدم بناية وتشريد ساكنيها والسبب.

رُفعت الأعلام الفلسطينية، وصدحت أصوات التكبير والهتافات من حناجر الشبان فور انتهاء عملية بناية عائلة …