الرئيسية / أخبار / خلال أسبوع.. شهيد وإصابة 7 صهاينة و48 نقطة مواجهة

خلال أسبوع.. شهيد وإصابة 7 صهاينة و48 نقطة مواجهة

شهد الأسبوع الماضي ارتقاء شهيد برصاص الاحتلال واندلاع عدة مواجهات في الضفة والقدس، ضمن 48 نقطة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع، فيما أصيب خلالها جنديان صهيونيان و5 مغتصبين.
ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات مع الاحتلال إثر قمع مسيرات شعبية في قرية كفر قدوم بقلقيلية وباب الزاوية في الخليل، وكفر مالك والمغير في رام الله، وبيت دجن في نابلس.
وأصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهم في رأسه، خلال مسيرة كفر قدوم حيث وصفت حالته بالخطيرة.
كما اندلعت مواجهات في مدينة جنين خلال حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال، وألقي خلالها زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في حي واد عزالدين، كما أطلق مسلحون النار على جنود الاحتلال في المدينة، فيما استهدف شبان مغتصبة في بلدة الطور بالقدس المحتلة بالزجاجات الحارقة، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 8 مناطق، أصيب خلالها عدة مواطنين 14منهم بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز، فيما شهدت مغتصبة مجدال عوز إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.
ويوم الخميس، تم إحصاء 3 مواجهات، اندلعت في بلدة صوريف بالخليل، ومغتصبة بسجوت المقامة على أراضي البيرة في رام الله، ومدينة جنين، حيث شهدت مغتصبة بسجوت ومدينة جنين إلقاء زجاجات حارقة على جيش الاحتلال.
وأحصي يوم الأربعاء 5 نقاط مواجهة، اندلعت في بلدة الطور المقدسية، وعلى حاجز الزعيم إثر استشهاد الشاب نور جمال شقير (35 عامًا) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى برصاص الاحتلال.
واندلعت مواجهات أخرى في قرية التوانة في الخليل، وشهد بلدة تقوع في بيت لحم إلقاء زجاجات حارقة على جيش الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات في بلدة قباطية قضاء جنين وأطلق خلالها النار على دوريات الاحتلال المقتحمة للبلدة.
وشهد منتصف الأسبوع 5 نقاط مواجهة بين شبان وقوات الاحتلال، جرى خلالها إلقاء أكواع متفجرة وزجاجات حارقة في مخيم عيادة ومغتصبة معليه عاموس وجورة الشمعة في بيت لحم، ومواجهات على حاجز تياسير في طوباس أصيب خلالها جندي صهيوني بالحجارة، واندلعت مواجهات أخرى في قرية جيوس بقلقيلية، أصيب خلالها مواطنين اثنين بالرصاص المعدني و4 بقنابل الغاز، والعشرات بالاختناق.
وأحصي يوم الإثنين 9 نقاط مواجهة، اندلعت في الطور والرام في القدس المحتلة وضواحيها، وفي يطا بالخليل، ومدينة رام الله، وتقوع في بيت لحم، والزاوية ومغتصبة يكير في سلفيت، ومغتصبة يتسهار في نابلس، وعرب الأطرش في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، وشهدت مدينة رام الله إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال، فيما أصيب 5 مغتصبين رشقا بالحجارة منهم 4 عند مغتصبة يتسهار وواحد عند تقوع.
ويوم الأحد، تم إحصاء 10 نقاط مواجهة، ألقي خلالها زجاجات حارقة في مواجهات براس خميس في ضواحي القدس، واندلعت مواجهات في بيت أمر في الخليل واعتقل شابين في محيط المسجد الإبراهيمي بحجة حيازة سكاكين.
وألقى شبان أكواعا متفجرة على آليات الاحتلال في المغير ومغتصبة بسجوت في رام الله، واندلعت مواجهات في مخيم الجلزون برام الله، وبيت دجن بنابلس، وكفر قدوم وجيت في قلقيلية، ومخيم عين السلطان في أريحا.
أما يوم السبت، فقد اندلعت 8 نقاط مواجهة، في كل من التوانة في الخليل، ومخيم طولكرم في طولكرم، ومدينة جنين، وكفر قدوم في قلقيلية.

شاهد أيضاً

اعتقالات ومداهمات في الخليل وبيت لحم ورام الله

واصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقالات والمداهمات التي تنفذها في الضفة والقدس. وأفادت مصادر محلية، أن …

صحيفة عبرية: “اسرائيل” توافق على نشر “القبة الحديدية” في الخليج

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأحد، أن “إسرائيل سمحت للولايات المتحدة الأمريكية بتركيب نظام القبة الحديدية، …

استشهاد العامل فؤاد سبتي جودة جراء مهاجمة الاحتلال لعمال قرب طولكرم

استشهد عامل فلسطيني، صباح اليوم الأحد، جراء مهاجمة قوات الاحتلال الصهيوني لعدد من العمال عند …