الرئيسية / أخبار / تظاهرة رقمية في “أراضي الـ 48” إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى

تظاهرة رقمية في “أراضي الـ 48” إحياء لذكرى هبة القدس والأقصى

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لفلسطينيي الأرض المحتلة عام 1948، أن إحياء الذكرى العشرين لهبة القدس والأقصى، ستكون “تظاهرة رقمية”، إلى جانب زيارة أضرحة الشهداء، وتخصيص ساعة تعليمية في المدارس؛ نظرا للظروف الصحية.

وأوضحت اللجنة في بيان، اليوم الإثنين، أنها قررت تنظيم مظاهرة رقمية ببث حي على صفحتها على موقع “فيسبوك” بين الساعة الرابعة من بعد الظهر إلى السابعة، في 1 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، تشمل كلمات من قيادة مركبات المتابعة ومن أهالي الشهداء وتقارير عن زيارة أضرحة الشهداء وقصائد وأغاني وطنية.

ودعت اللجنة إلى إحياء  الذكرى في جهاز التعليم بتخصيص ساعة تعليمية لطلاب المدارس، عن هبة القدس والأقصى وأحداثها ومعانيها،  وإصدار وثيقة سياسية وحقوقية لمطالبة بتقديم المجرمين الذين قتلوا أبناء شعبينا للمحاكمة، إضافة إلى  تنظيم وقفات محلية إحياء للذكرى في مختلف القرى والمدن العربية مع مراعاة التعليمات الصحية، وتنظيم زيارات لأضرحة الشهداء في ساعات الصباح من يوم الخميس المقبل، واقتصار الزيارات على مندوبين للسلطة المحلية وللجان الشعبية في القرى والمدن التي سقط فيها الشهداء بسبب انتشار جائحة “كورونا”.

وبينت اللجنة أن الذكرى العشرين لهبة القدس والأقصى، تأتي في فترة تشتد فيها المؤامرة على شعبنا وقضيته، وتبرم فيها اتفاقيات تطبيع مع حكومة الاحتلال؛ لتمرير ما تسمى “صفقة القرن”.

وشددت اللجنة على  ضرورة رص الصفوف، مشيرة إلى أنها  تراقب بحرارة شديدة، المؤشرات الطيبة لإنهاء حالة الشرخ القائم داخل الساحة الفلسطينية.

 

شاهد أيضاً

اعتقالات ومداهمات في الخليل وبيت لحم ورام الله

واصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقالات والمداهمات التي تنفذها في الضفة والقدس. وأفادت مصادر محلية، أن …

صحيفة عبرية: “اسرائيل” توافق على نشر “القبة الحديدية” في الخليج

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأحد، أن “إسرائيل سمحت للولايات المتحدة الأمريكية بتركيب نظام القبة الحديدية، …

استشهاد العامل فؤاد سبتي جودة جراء مهاجمة الاحتلال لعمال قرب طولكرم

استشهد عامل فلسطيني، صباح اليوم الأحد، جراء مهاجمة قوات الاحتلال الصهيوني لعدد من العمال عند …