الرئيسية / أخبار / استشهاد طبيب في جنين بإلقاء قنبلة صوت بالقرب منه من قبل قوات الاحتلال..ا

استشهاد طبيب في جنين بإلقاء قنبلة صوت بالقرب منه من قبل قوات الاحتلال..ا

شيعت جماهير غفيرة في جنين، مساء الجمعة، جثمان الشهىيد الطبيب نضال محمد أكرم جبارين (54 عاما)، الذي استشهد بسكته قلبية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني قنابل الصوت صوب المواطنين قرب حاجز برطعة جنوب غرب جنين.

وانطلق موكب تشييع الشهيد من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وجاب شوارع المدينة، حيث ندد المشيعون بهذه الجريمة البشعة التي تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وألقى ممثلون عن حركة فتح، والقوى الوطنية والإسلامية وعائلة الشهىيد كلمات أكدوا خلالها مواصلة النضال حتى نيل الحرية والاستقلال، مطالبين بتشكيل لجنة دولية للتحقيق جرائم الاحتلال ومحاسبته.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر الجمعة، عن استشهاد الطبيب نضال جبارين في جنين، جراء إلقاء قنبلة صوت بالقرب منه من قبل قوات جيش الاحتلال الصهيوني.

ونقلت صفحة تلفزيون فلسطين الرسمي عبر فيسبوك عن مدير مستشفى جنين د.وسام بكر قوله ” إن الدكتور نضال جبارين ويعمل طبيب اسنان، استشهد بإلقاء قنبلة صوت بالقرب منه من قبل قوات الاحتلال مما أدى إلى توقف القلب وتم نقله إلى مستشفى الحكومي ووصل المشفى شهيداً ..”

وقالت وزارة الصحة إن  الطبيب جبارين، استشهد بسكتة قلبية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الصوت على المواطنين بالقرب من حاجز برطعة في جنين.

وبحسب شهود عيان فإن جبارين تعرض لنوبة قلبية أثناء مطاردته من قبل جنود الاحتلال والقاء قنبلة صوت نحوه عند أحد فتحات جدار الفصل العنصري بالقرب من حاجز برطعة.

وكان متظاهرون فلسطينيون خرجوا عقب صلاة الجمعة ضمن وقفات احتجاجية في مختلف مناطق التماس في الضفة الغربية تنديدا بالاستيطان وبالاتفاق الذي وقعته الامارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

وحمل المحتجون لافتات وصور تندد بالتطبيع، كما رددوا هتافات تدعو لوقف التطبيع ومواجهة مخططات الاحتلال.

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لدعوة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، باعتبار يوم الجمعة يوم غضب ورفض شعبي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في كل القرى والمدن والمخيمات في الوطن والشتات، استنكارا ورفضا لاتفاقية التطبيع.

  • حماس تنعي الطبيب نضال جبارين

ونعت حركة “حماس” في بيان لها الشهيد نضال جبارين وتقدمت بالتعزية من عائلة الشهيد وأهالي محافظة جنين،” التي ستظل دوما عنوانا للثبات في وجه مخطط الاحتلال. ”

وجاء في باين الحركة “إن رسالة الشهادة في يوم الغضب الفلسطيني ضد مخططات الاحتلال في الضم والتوسع وضد التطبيع، تدعو المهرولين نحو التطبيع ليعودوا لرشدهم، وليتوقفوا وينظروا لعدوان الاحتلال وإجرامه بحق شعبنا. ”

وأضافت “إن شعبنا سيبقى قابضا على الجمر، متمسكا بحقه في أرضه ووطنه، ولن يردعه جبروت الاحتلال ولا خيانة الخائنين، عن السير في طريق المقاومة حتى النصر والتمكين “.

  • الشيخ عدنان: قتل الاحتلال للطبيب نضال جبارين جريمة دموية جديدة

وقال الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن ” قتل الاحتلال للدكتور نضال جبارين جريمة جديدة تضاف لسجله الدموي بحق الشعب الفلسطيني.”

وأضاف عدنان في تصريح صحفي: “الاحتلال لا يميز في جرائمه بين فلسطيني وآخر” داعيا الجسم الطبي الفلسطيني للتحرك غضبا في وجه الاحتلال لجريمته بقتل الطبيب جبارين”.

وحث القيادي عدنان نقابات الأطباء الحرة في العالم للغضب لروح زميلهم الطبيب الشهيد جبارين.

وأكد أن “حاجز برطعة الصهيوني هو وكر للموت كما كل حواجز الاحتلال بالقدس والضفة المحتلة.”

ودعا الشيخ عدنان جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في تشييع جثمان الدكتور جبارين عقب صلاة عصر الجمعة من جامع جنين الكبير.

  • لجان المقاومة تنعى الطبيب نضال جبارين وتؤكد أن دماء الشهداء ستبقى منارة لكل الثائرين

ونعت “لجان المقاومة في فلسطين” “شهيد فلسطين” الطبيب نضال جبارين”، مؤكدة في بيان صدر عنها  بأن “دماء الشهيد الطبيب نضال وكل الشهداء ستبقى منارة لكل الثائرين على طريق الحرية والخلاص من براثن الاحتلال الصهيوني المجرم .”

واكدت “لجان المقاومة” على  أن  “دماء الشهيد الطبيب نضال جبارين ستظل لعنة ووصمة عار على جبين الكيان الصهيوني عدو الإنسانية وعلى جبين دعاة التطبيع والتحالف مع العدو الصهيوني العنصري الذي يستبيح الدماء والأرض والمقدسات العربية والإسلامية .”

وشددت “لجان المقاومة في فلسطين” على” أن هذه الجريمة الصهيونية الجديدة تواصل لجرائم القتل والعنصرية والفاشية التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني لا يمكن ردعها والرد عليها إلا  بتصعيد المواجهة مع هذا العدو المجرم وندعو شبابنا الثائر في كل شبر من أرض فلسطين للرد عليها بالنار والبارود وعمليات الدهس والطعن لأن هذه اللغة هي اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الصهيوني المجرم .”

شاهد أيضاً

توغل محدود لآليات الاحتلال شرق خانيونس وتجريف أراضي المواطنين لليوم الثاني.

توغلت عدد من آليات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء 20/10/2020 ،في اراضي المواطنين شرق مدينة …

معركة الأسير ماهر الاخرس تدخل يومها الـ”86″ ..الاحتلال يماطل وتحذيرات من استشهاده ..

يواصل الاسير ماهر الأخرس اليوم الثلاثاء 20/10/2020 ، معركته ضد السجان  الصهيوني لليوم الـ”86″ على …

محامية الأخرس: ننتظر رداً من الاحتلال ظهر اليوم بشأن طلب نقل الاسير الأخرس لمستشفى النجاح.

أكد محمد الشقاقي المتحدث باسم مهجة القدس اليوم الأثنين 19/10/2020، ان محامية الاسير ماهر الاخرس …