الرئيسية / أخبار / الاحتلال اعتقل 429 فلسطينيًا خلال يوليو.. ويُواصل عزل أسيرتين منذ 63 يومًا..

الاحتلال اعتقل 429 فلسطينيًا خلال يوليو.. ويُواصل عزل أسيرتين منذ 63 يومًا..

اعتقل الاحتلال 429 فلسطينيً، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، بينهم 32 طفلًا، و10 نساء، وفق تقريرٍ نشرته مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى وحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء.

وجاء في ورقة حقائق صادرة عن (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة– سلوان)؛ أن سلطات الاحتلال اعتقلت (201) مواطن من القدس  ، و(46) مواطناً من رام الله والبيرة، و(35) مواطناً من الخليل، و(34) مواطناً من جنين، ومن بيت لحم (22) مواطناً، فيما اعتقلت (20) مواطناً من نابلس، ومن طولكرم (15) مواطناً، و(17) مواطناً من قلقيلية، وثمانية مواطنين من أريحا، و(15) مواطناً من طوباس، وثلاثة مواطنين من سلفيت، إضافة إلى (13) مواطناً من غزة.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى شهر تموز/ يوليو 2020، قرابة (4500) أسير، منهم (41) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة (160) طفلاً، والمعتقلين الإداريين لما يقارب (360)، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة (98)، من بينها (33) أمرا جديدا، و(65) تمديدا.

الاحتلال يواصل عزل أسيرتيْن

وذكّر التقرير باستمرار عزل الاحتلال الأسيرتين فدوى حمادة وجيهان حشيمة في سجن “الجلمة” في غرفةٍ تفتقر لأدنى مقومّات العيش البشريّ منذ ما يزيد عن شهرين. وذلك بعد أن ادّعت إدارة سجن “الدامون” أنهما قامتا بمواجهة سجّانة، وعُزِلن لساعاتٍ مكبلّاتٍ بقيود بلاستيكيّة في غرفة في سجن “الدامون” قبل أن يتم نقلهن إلى عزل سجن “الجلمة” في العاشر من حزيران الماضي، رغم تبليغهنّ بانتهاء عقوبتهن إلّا أنّهن لم يعدن إلى غرفتهن في “الدامون” حتى الآن.

وتواجه حمادة وحشيمة صعوباتٍ عديدة، إذ يعشن في زنزانة صغيرة غير نظيفة مليئة بالكاميرات، تفتقد أدنى مقوّمات العيش الكريم والصحة والنظافة، وتعانيان الإهمال الطبيّ، كما تواجهان مشاكل نفسيّة صعبة.

شاهد أيضاً

38 عاما على استشهاد المناضل سعد صايل..

يصادف اليوم الـ27 من أيلول، الذكرى الـ38 لاستشهاد “مارشال بيروت” المناضل سعد صايل “أبو الوليد”، …

اعتقال مواطنين واحتجاز أطفالهما غرب جنين..

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، الليلة الماضية، مواطنين واحتجزت أطفالهما في  قرية عانين غرب جنين …

الأسير ماهر الأخرس يدخل شهره الثالث في إضرابه المفتوح عن الطعام ..

دخل الأسير ماهر الأخرس شهره الثالث على التوالي في اضرابه المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري. وقال …