الرئيسية / أخبار / قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا فجر اليوم

قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا فجر اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، 20 مواطنا فلسطينيا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها، والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال جيش الاحتلال في بيان، اليوم الخميس، إن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، وأنه جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بـ”حجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين”.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين معتصم علي عاصي، وسعد أسعد دار موسى من بيت لقيا (جنوب غرب رام الله)، بعد ان داهمت منزلي ذويهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت: عودة محمد الحاج من بيت سيرا (غرب رام الله)، والشاب وصفي نافذ زيتة من قرية عين عريك (غرب رام الله)، والشابين تحرير زيد ورياض عليان من مخيم الجلزون (شمال رام الله).

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بشار صافي من مدينة رام الله، عند حاجز المحكمة العسكرية شمال مدينة البيرة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم الفوار (جنوب الخليل)، واعتقلت المواطنين يوسف إسماعيل عناتي، والفتى محمد عز الدين تيلخ (16 عاما)، وفتشت عددا من المنازل في المخيم.

وأفاد مراسل “قدس برس”، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن صالح البدارين من بلدة السموع (جنوب الخليل)، والمواطن قتيبة إدريس جرادات من بلدة سعير (شمال الخليل)، والطفلين جبر وائل البدوي، ومحمد محفوظ من مخيم العروب (شمال الخليل).

ونصبت  قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدتي إذنا والظاهرية (غرب وجنوب الخليل)، وعلى المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققا في بطاقات المواطنين الفلسطينيين.

وفي محافظة نابلس (شمال رام الله) اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمد مسكاوي، كما جرى إعتقال ثلاثة شبان قرب حاجز بيت فوريك شرقي المدينة.

ومن حي المساكن الشعبية على المدخل الشمالي الشرقي لنابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد ناجح سمارة.

وفي القدس المحتلة، ذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية السلام ومخيم شعفاط (شمال شرق القدس)، واعتقلت الشابين يوسف العناتي، وريان علقم، بعد ان داهمت منزلي ذويهما.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الصهيونية، اعتقلت ألفين و330 فلسطينيا، خلال النصف الأول من العام 2020، بينهم 304 أطفال، و70 سيدة.

وخلال الأسبوعين الأخيرين، شنت سلطات الاحتلال الصهيوني، حملات اعتقال شبه يومية لناشطين فلسطينيين، في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

شاهد أيضاً

25 عاما على استشهاد المهندس الأول يحيى عياش

الذكرى الـ25 لاستشهاد القائد يحيى عياش المهندس الأول في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، …

صفي الدين: راية الشهيد سليماني ستظل خفاقة وهي الراية التي سترفع على المسجد الأقصى

قال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، خلال مراسم إحياء ذكرى …

حديث السيد حسن نصر الله عن الشهيد أبو مهدي المهندس

قبل أيام، في مقابلة لسيد حسن نصر الله على الميادين، قال “الشهيد أبو مهدي المهندس قائد …