الرئيسية / شهداء فلسطين / الشهيد المجاهد بلال شنيورة

الشهيد المجاهد بلال شنيورة

ميلاد الشهيد
ولد الشهيد المجاهد بلال شنيورة في الثامن عشر من أغسطس لعام 1989م في مدينة غزة بمنطقة الشيخ رضوان، وترعرع في كنف أسرة محافظة ملتزمة، تعرف واجبها الديني والأخلاقي والوطني.
درس المراحل التعليمة في مدارس الشيخ رضوان وأنهى الثانوية العامة والتحق في جامعة الأزهر بغزة، ليدرس في كلية الطب الطبيعي حيث درس ثلاث سنوات وبعدها انتقل إلى جامعة القدس المفتوحة لدراسة الهندسة الالكترونية. يعد مثالاً للشاب المؤدب الملتزم فحافظ على الصلاة والقيام والالتزام بالجلسات الدعوية وقيام الليل فانتمى منذ الصغر لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والتزم في مسجد الشهيد هشام حمد في الشيخ رضوان ليكون مثالا للشاب المؤمن المهدب. مطيعاً وباراً بوالديه، يحب والدته كثيراً و كان يسعى لرضاها وينفذ كل ما تطلبه منه وكان يصل الأرحام والجيران والكل كان يحب بلال بسبب ما تحلى به من أخلاق وصفات حسنة.
درب الجهاد
انتمى الشهيد بلال شنيورة لخيار الجهاد والمقاومة منذ صغره، وتميز بأخلاقه العالية وحبه المفرط للجهاد في سبيل الله، فاختير شهيدنا ضمن صفوف سرايا القدس ليكون أحد الجنود الميامين والمخلصين لهذا النهج الطاهر المبارك.
وبذل ابو الحسن الغالي والنفيس في سبيل الله وضحى بماله وكل وقته في سبيل الله، ليكون احد فرسان الوحدة الصاروخية لـسرايا القدس بلواء غزة، و ليكون له الشرف في إطلاق العديد من الصواريخ القدسية المباركة وصواريخ الجراد، وكان له دور بارز في عملية ضرب “تل أبيب” في معركة البنيان المرصوص بصواريخ براق.
نيل ما تمناه…
رحل  الفارس بلال شنيورة بتاريخ 20/7/ 2014 في معركة البنيان المرصوص إثر عملية اغتيال جبانة نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني وهو في ساحات الوغى.
وفي آخر لحظات حياته كان يشتاق لأصدقائه الشهداء وكان يتحدث عنهم قبل رحيله بايام، وكان أبرزهم الشهيد المجاهد عثمان أبو حجر، حيث التقيا في قبر واحد لتحتضن ارض فلسطين جثمانهما الطاهران.

 

شاهد أيضاً

الشهيد الأسير ياسر حمدونة

لم تكن زوجة الشهيد ياسر حمدونة على علم باستشهاد زوجها حتى وقت متأخر من صباح …

الذكرى الثالثة لاستشهاد نمر محمود الجمل

نمر محمود الجمل ( أبو البراء) شاب فلسطيني قرر أن يمنح لفلسطين بهاءها  وحريتها في …

 17 عاماً على استشهاد القائدين ذياب الشويكي وعبد الرحيم التلاحمة

مضيتم مرابطين فوق أرض الرباط حين عز الرباط، وخضتم القتال وأعنف القتال حين عز القتال، …