الرئيسية / أخبار / الكيان الصهيون يكشف الوثيقة السرية-هكذا يتحضر الجيش والشاباك للضم

الكيان الصهيون يكشف الوثيقة السرية-هكذا يتحضر الجيش والشاباك للضم

كشفت القناة الصهيونية 12 عن وثيقة سرية جرى بحثها من قبل أجهزة أمن الاحتلال استعدادا للضم المقرر في الاول من الشهر المقبل.

ويقول جيش الاحتلال إن وثيقة سرية بعنوان “فجر الجبال” التدابير الصهيونية لمنع التدهور و التحضير لتصعيد محتمل على مختلف الجبهات جرى بحثها. ووفقا للقناة العبرية ففي الأسبوع الماضي ، جرت مناقشة وثيقة مشتركة بين الجيش الصهيوني و”الإدارة المدنية للاحتلال” والشاباك ، وتتضمن عرضًا لجميع السيناريوهات المحتملة بدءا من الحفاظ على الوضع الراهن إلى توقع اندلاع موجة من المواجهات وصولا إلى هجمات فردية تنزلق إلى انتفاضة شاملة.

كما تطرقت الوثيقة الى تأثير الضم على غزة والأردن: كيف سيرد الملك عبد الله (وقف اتفاقية الغاز ، وخفض التنسيق الأمني) وما إذا كانت حماس ستنضم أيضا إلى دائرة المواجهة من خلال تنفيذ عمليات وإطلاق النار في الجنوب إلى محاولة السيطرة على الضفة الغربية.

وحذر مسؤولون في الجيش الصهيوني من أن ضم أجزاء من الضفة الغربية سيقوض جهود التسوية مع حركة حماس في القطاع وسيؤدي الى تفجير الوضع الأمني في غزة.

ويعتقد المسؤولون الامنيون ان احتمال التصعيد في قطاع غزة اعلى منه في الضفة الغربية نظرا لوجود فصائل حماس والجهاد الإسلامي هناك. وجاء كذلك ان عملية الضم ستكون فرصة سانحة لحركة حماس لتستغلها في سحق مكانة السلطة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه لليوم (17)..

يواصل الأسير ماهر الأخرس (50 عاماً) من بلدة سيلة الظهر في جنين لليوم السابع عشر …

الاحتلال اعتقل 429 فلسطينيًا خلال يوليو.. ويُواصل عزل أسيرتين منذ 63 يومًا..

اعتقل الاحتلال 429 فلسطينيً، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، بينهم 32 طفلًا، و10 نساء، وفق …

وزيرة الصحة: نحو 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة..

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر الأربعاء، تسجيل 499 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و346 حالة …