الرئيسية / أخبار / الاحتلال يطلق سراح شرطيين قتلا فلسطينيا في القدس

الاحتلال يطلق سراح شرطيين قتلا فلسطينيا في القدس

أطلقت سلطات الاحتلال سراح شرطيين إسرائيليين قتلا فلسطينيا من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد إطلاق النار عليه في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأعدمت شرطة الاحتلال، صباح أمس، الشاب إياد الحلاق (32 عاما) ميدانيًا، في منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة، لمجرّد الاشتباه بحمله مسدّسًا، اتّضح لاحقًا أنه غير موجود.

وزعم عناصر شرطة الاحتلال، بأنهما اشتبها في الشاب الحلاق أنه كان يحمل مسدسا وأطلقا النار عليه بعد أن حاول الفرار رافضا الانصياع إلى الأوامر بالتوقف. وتبين فيما بعد أنه لم يكن مسلحًا. وقال والده إنه كان يحمل هاتفه الخلوي.

وذكر شهود عيان أن الشاب إياد الحلاق هرب من الشرطة واختبأ في مجمع لإلقاء النفايات في طريق دون مخرج حيث يتم إيقاف سيارات عمال النظافة.

وأضاف الشهود أن قوة شرطية تم استدعائها إلى المكان أطلقت 6 رصاصات على الأقل صوب الشاب.

وكانت السلطة الفلسطينية ومنظمات حقوقية حملت الاحتلال المسؤولية عن قتل الشاب الحلاق، مطالبة بفتح تحقيق دولي بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة جرائم الإعدامات الميدانية وخاصة تعليمات إطلاق النار التي تتبعها شرطة الاحتلال وممارسات هذه القوات في القدس.

وكان وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال، أمير اوحنا، طالب أفراد الشرطة بإطلاق النار على كل من يهدد أفراد الشرطة، فيما اعتبر من قبل منظمات حقوقية دعوة صريحة للقتل.

 

شاهد أيضاً

مستوطنون يدنسون باحات المسجد الاقصى

واصل مستوطنون، اليوم الثلاثاء، اقتحاماتهم اليومية لباحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية …

الذكرى 20 لاستشهاد الطفل محمد الدرة

مرتبط

دولة الاحتلال الصهيوني هدمت أكثر من 500 مبنى منذ بداية العام..

قالت الأمم المتحدة، إن دولة الاحتلال الصهيوني  هدمت أكثر من 500 مبنى فلسطيني، في الضفة …