الرئيسية / أخبار / إصابة جندي “صهيوني” بعملية دهس شمال رام الله وانسحاب المنفذ

إصابة جندي “صهيوني” بعملية دهس شمال رام الله وانسحاب المنفذ

صيب عصر اليوم الأربعاء جندي صهيوني بجراح إثر عملية دهس نفذها شاب فلسطيني شمال مدينة رام الله، وفق معلومات أولية نشرتها وسائل إعلام عبرية؛ دون التطرق للحالة الصحية للجندي المصاب.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان مقتضب لها، مساء اليوم، إن أحد عناصرها أصيب بجراح (لم تكشف طبيعتها) جراء اقتحام مركبة فلسطينية لحاجز شمالي مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية).

وأفادت القناة العبرية الـ “7”، بأن مركبة فلسطينية رفضت الانصياع لأوامر التوقف على حاجز للشرطة “الإسرائيلية” على مفرق “عطيرت” شمالي رام الله؛ قبل أن تقتحم الحاجز، ما أدى لإصابة أحد عناصر الشرطة بجراح.

ولفتت القناة العبرية، نقلًا عن شرطة الاحتلال، النظر إلى أن المركبة انسحبت من مكان العملية وفرّت باتجاه قرية أم صفا شمالي مدينة رام الله، وأنه تجري حاليًا عمليات بحث عنها.

وبيّنت وسائل إعلام عبرية أخرى، بأن شاباً فلسطينياً يقود سيارة مسرعة دهس جنديا إسرائيليا على طريق 465 بالقرب من مستوطنة عطيرت، قبل أن ينسحب من المكان.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال انتشرت في منطقة العملية، وشرعت بأعمال بحث عن المنفذ وخاصة في قرية أم صفا المحاذية للمكان.

وكان موقعا موقعا “روتر نت” و”حدشوت بتاخون سدي”، إن مركبة فلسطينية دهست جنودًا إسرائيليين قرب مستوطنة “عطيرت” شمالي مدينة رام الله، على طريق “465” الاستيطاني.

وكان الشهيد إبراهيم هلسة قد استشهد صباح اليوم وأصيب جندي صهيوني بجراح متوسطة في عملية دهس وطعن نفذها الشهيد على حاجز “الكونتينر” العسكري قرب بيت لحم.

وفي السياق، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم، في قرية أم صفا شمالي رام الله.

وصرّح رئيس مجلس محلي أم صفا مروان الصباح، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان.

وأشار صباح إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا مدخلي القرية الشرقي والغربي.

 

شاهد أيضاً

الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه لليوم (17)..

يواصل الأسير ماهر الأخرس (50 عاماً) من بلدة سيلة الظهر في جنين لليوم السابع عشر …

الاحتلال اعتقل 429 فلسطينيًا خلال يوليو.. ويُواصل عزل أسيرتين منذ 63 يومًا..

اعتقل الاحتلال 429 فلسطينيً، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، بينهم 32 طفلًا، و10 نساء، وفق …

وزيرة الصحة: نحو 500 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة..

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر الأربعاء، تسجيل 499 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، و346 حالة …