الرئيسية / شهداء فلسطين / خالد طقاطقة أسيراً فجريحاً  فشهيدا

خالد طقاطقة أسيراً فجريحاً  فشهيدا

هكذا أبناء فلسطين

ما زالت دماء الشهيد خالد طارق طقاطقة من بلدة بيت فجار، شاهدة على عملية قتله إثر كمين أعدّه جنود الاحتلال للمتظاهرين خلال المواجهات الاسبوعية في بيت لحم.

على مدخل الغربي للبلدة، وبمسافة لا تقل عن 5 امتار، يمكن مشاهدة اثار وبقع من دماء الشهيد طقاطقة (21 عامًا) على الارض، نتيجة اصابته برصاصتين مباشرتين في الصدر، بعد أن تُرك ينزف لمدة تزيد عن 30 دقيقة.

جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على الشهيد خالد وقاموا بسحله وتقييده، ومنعوا الطواقم الطبيّة الفلسطينية من الوصول إليه، وبقي على هذه الحالة لحين وصول سيارة الاسعاف الصهيونية التي نلقلته إلى مستشفيات القدس، وهناك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خبر استشهاده متأثرًا بجراحه.

“بعد صلاة الجمعة تخرج مسيرة باتجاه المدخل الغربي للبلدة حيث تندلع مواجهات مع جنود الاحتلال الذين اعدوا كمينا محكما للمتظاهرين، وعند وصولهم عند منطقة المواجهات خرج جنديين من بين الاشجار، واخذوا يطلقون الرصاص الحي مباشرة باتجاه الشبان، واصابوا عددًا من الشبان بينهم الشهيد خالد، برصاصتين في صدره”..

الشهيد خالد، لديه 3 اشقاء وشقيقة، أمضى في الاعتقال لدى الاحتلال نحو (36 شهر)، ورغم أنه تلقى العديد من البلاغات لمراجعة المخابرات الصهيونية في المجمع الاستيطاني في غوش عتصيون، إلا أنه كان يشارك دائما في المواجهات التي كانت تشهدها البلدة حيث اصيب في نهاية العام الماضي بالرصاص الحي في قدمه.

وتقول والدة الشهيد حاولت كثيرا ان امنعه من المشاركة في المظاهرات والمواجهات، لكنه كان دائما يرد بالرفض”،

عائلة طقاطقة تلقت خبر استشهاد ابنها بالصدمة والألم، فدموع امه لم تتوقف، بينما خيم جو من الانتظار والسكون على بلدة بيت فجار التي غابت عنها مظاهر الحياة إلى حين دفن الشهيد الذي ما يزال محتجزًا لدى سلطات  حيث  شيعت جماهير محافظة بيت لحم جثمان الشهيد خالد طقاطقة الى مثواه الاخير في بلدة بيت فجار جنوب المدينة، يأتي ذلك عقب تسليم الاحتلال جثمانه.

السلام على الشهداء، شهداء الوطن، كل الوطن.

 

شاهد أيضاً

الشهيد المجاهد “جودت عبد الله نبهان”

دم الشهيد مسكٌ يفوحُ في الأرجاء، وروحه طائرٌ أخضر فرّ من الدنيا الزائلة وما فيها …

الذكرى الثانية لاستشهاد أحمد نصر الجرار

أحمد نصر الجرار  شهيد الصمود الأسطوري وبطل مقاومة  لا تنكسر-  اسمك أصبح كابوساً يؤرق قادة …

ذكرى استشهاد صفوت عبد الرحمن خليل

“ولد صفوت في بلدة بيت وزن قضاء نابلس في العام 1993 وتربى فيها… درس في …