الرئيسية / شهداء فلسطين / الشهيد أشرف سميح كحيل

الشهيد أشرف سميح كحيل

 الميلاد والنشأة

ولد شهيدنا المجاهد أشرف عام 1976م، وهو الشقيق الخامس لأربع أخوة ذكور، نشأ وتربى في بيوت الله، خاصةً مسجدي العمري الكبير ، ومسجد العجمي القديم بمدينة غزة، تربى على حفظ القرآن الكريم، والأخلاق الحميدة، والتربية الصالحة، وكان مولعاً بالرياضة وخاصة كرة القدم حيث كان لاعباً متميزاً إضافةً إلى تألقه في ألعاب القوى وخاصة الملاكمة، حيث شارك في بطولة فلسطين التي أقيمت في جمهورية مصر العربية عام 98،1999م.
وكان يقوم بتدريب أشبال المساجد على لعبة كرة القدم، ويدرس شهيد أشرف في جامعة الأقصى، كلية التربية الرياضية، المستوى الثالث.

 حياته الجهادية

التحق الشهيد أشرف بكتائب الشهيد عز الدين القسام مبكراً عام 1991م، وعمل ضمن مجموعة عسكرية سرية، وبقي كذلك دون أن يكشف أمره، وشارك في التصدي لكل الاجتياحات السابقة التي تعرضت لها مدينة غزة
وتربطه علاقة مميزة مع الشهيد  القائد كمال كحيل، إضافةً إلى علاقته الجهادية والأخوية مع الشهيد المغدور محمود البورنو “أبو فاروق” وكم تأثر كثيراً باستشهاده، حيث أنه شهد في المحكمة على قتلته مما عرضه للملاحقة والمسائلة من الأجهزة الأمنية.
وتربطه علاقة جهادية بالشهيد  سمير عباس أبو المجد، وعلاقة صداقة أخوية مع معظم شهداء حي الزيتون خاصةً مجموعة القائد القسامي زاهر نصار، وعمل ضمن أفراد جهاز الأمن العام الفلسطيني.

 الشهادة

في ليلة السبت 25-1-2003م، اجتاحت قوات الاحتلال الصهيوني بقوات معززة حي الزيتون، فخرج أشرف بكامل عتاده العسكري من رشاش وقنابل وذخيرة لمواجهتها برفقة إخوانه في كتائب القسام، وتمركز قرب منزل الشهيد  محمود البورنو، و هاجم قوات الاحتلال بالقنابل وأثناء تصديه إذا بالدبابة الصهيونية تطلق عليه خمس رصاصات من العيار الثقيل، وما أن أصيب حتى أخذ يردد بشعار التوحيد “لا اله إلا الله” لمدة ربع ساعة بأعلى صوته حتى فارق الحياة، بعدها تمكن شبان من سحبه إلى داخل منزل الشهيد البورنو.
شيع جثمانه الطاهر إلى مقبرة لشيخ رضوان في مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين تقدمها قادة حماس والقسام.

شاهد أيضاً

الشهيد عبد الحافظ محمد السيلاوي

ميلاد مجاهد في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر لعامِ ألفٍ وتسعمائةٍ وخمسة وتسعون (28/12/1995م)، ولد …

الشهيد أحمد خضر حسان بنات

يعيش الشهداء حياتهم بجسد في الدنيا وروح تحلق في الجنان، جسد بنى القرآن أعمدته، وشدت …

الشهيد /محمد جمعة شعت “شهيد العيد”

الميلاد والنشأة في صباح يوم الثامن من ديسمبر للعام ألف وتسعمائة وثلاثة وثمانين، كانت المدينة …