الرئيسية / أخبار / أزمات خطيرة تعصف بـ”إسرائيل”..

أزمات خطيرة تعصف بـ”إسرائيل”..

كشف توجه إسرائيل لإجراء انتخابات ثلاثة أزمات كبيرة تعصف بالنظام السياسي و”المجتمع الإسرائيلي” وتبرز عدم التجانس والشرذمة والخلافات التي يعيشها الكيان لفشل أكبر كتلتين في تشكيل حكومة موحدة.

وكان الكنيست “الاسرائيلي” صادق بتأييد 94عضواً فجر اليوم “الخميس” وبشكل نهائي على حل نفسه، دون أي صوت معارض، والتوجه لإجراء انتخابات ثالثة.

وجاء حل الكنيست نفسه بعدما انتهت المهلة التي منحها الرئيس الإسرائيلي إلى رئيس الكنيست لتشكيل الحكومة عقب فشل كل من زعيم الليكود بنيامين نتنياهو، ورئيس قائمة “أزرق أبيض” بيني غانتس بتشكيل الحكومة في وقت سابق.

وأجمع محللون سياسيون بأن فشل “إسرائيل” في تشكيل حكومة موحدة يدلل على وجود شرخ وأزمة حقيقية جوهرية داخل الكيان، وعدم استقرار النظام السياسي الحاكم في الكيان الصهيوني.

واتفق المحللون بأن اسرائيل تعاني من قيادة أثبتت فشلها وعدم قدرتها في الحفاظ على صورتها المتماسكة أمام العالم، وأنها تعاني من فقدان القيادة الطلائعية التي صنعت إسرائيل بالإجرام والعنف.

المختص في الشأن الصهيوني ناجي البطة يرى بأن توجه الكيان الصهيوني لإجراء انتخابات ثالثة يدلل على أن النظام الداخلي الصهيوني أصبح نظامًا فاشلًا وظاهرة مرضية مكشوفة ومرضًا مزمنًا غير قابل للحل.

شاهد أيضاً

اصابات واعتقالات- مسيرات في الضفة تنديدا بصفقة القرن..

بدأ المواطنون، ظهر اليوم الاربعاء، بالتوافد الى نقاط التماس بمناطق متفرقة من الضفة، تلبية لدعوة …

عباس سيلتقي هنية في غزة: بدء مرحلة جديدة للوقوف صفاً واحداً..

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض “صفقة القرن”، معتبراً أنها “مؤامرة لن تمر”، وأضاف عباس …

​​​​​​​الاحتلال يستنفر في الضفة وينشر كتيبتي “جفعاتي والمظللين”

نشر جيش الاحتلال وجهاز “الشاباك “الصهيوني” ظهر اليوم الثلاثاء ، 28/1/2020 عشية الاعلان الامريكي عن …