الرئيسية / أخبار / خلال مداهماته الليلة وفجر اليوم … الاحتلال يعتقل الناشطة والأسيرة المحررة بشرى الطويل وآخرين بالضفة

خلال مداهماته الليلة وفجر اليوم … الاحتلال يعتقل الناشطة والأسيرة المحررة بشرى الطويل وآخرين بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء 11 ديسمبر، الصحفيّة والناشطة في مجال الأسرى بشرى جمال الطويل، بعد اقتحام منزلها في حيْ أم الشرايط بمدينة البيرة بالضفة المحتلة. علمًا بأن والدها تحرّر من الأسر قبل 6 أيامٍ فقط.

بالتزامن، شهدت رام الله والبيرة مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، أصيب فيها شابٌ بعيار مطاطي في ساقه، كما تعرض عددٌ من المصوّرين الصحفيين للتضييق أثناء تغطيتهم اقتحام المنطقة، وتم الاعتداء على كلٍ من الصحفيين: محمد تركمان، علي دار علي، وكريم خمايسة.

وخلال مداهماتٍ متفرقة نفذتها قوات الاحتلال في أنحاء الضفة، جرى اعتقال الأسير المُحرَر أحمد كايد حسين حامد (23 عامًا) من منزله في قرية بيتين شمال شرقي رام الله، فيما جرى تسليم الأسير المحرر محمود حامد بلاغًا لمراجعة مخابرات الاحتلال، بعد مصادرة مبلغ مالي. واعتقل الاحتلال كذلك الأسير المُحرَر كامل جلال كامل نخلة (24 عامًا) من منزله في مخيم الجلزون شمالي رام الله. وشهدت بلدة بير زيت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال.

واعتقلت القوات الصهيونية الشاب حسام أبو ميالة ووالده من منزلهما بمخيم شعفاط في القدس المحتلة، بعد اقتحامه. وأطلقت القوات قنابل الغاز بكثافة خلال الاقتحام.

وجرى دهم منزل وتفتيشه داخل مخيم عايدة شمالي بيت لحم. وفي بلدة عزّون شرقي قلقيلية، استهدف شبّان قوات الاحتلال بزجاجات حارقة، تزامنًا مع اقتحام منطقة البساتين. فيما تجددت المواجهات في مدينة قلقيلية بعد اقتحامها فجرًا.

وفي نابلس داهمت دوريات الاحتلال شارع المريج وشارع القدس وفتشت منزلين لعائلة منصور، وتم إحراق جيب عسري بعد إطلاق قنبلة حارقة صوبه.

شاهد أيضاً

اصابات واعتقالات- مسيرات في الضفة تنديدا بصفقة القرن..

بدأ المواطنون، ظهر اليوم الاربعاء، بالتوافد الى نقاط التماس بمناطق متفرقة من الضفة، تلبية لدعوة …

عباس سيلتقي هنية في غزة: بدء مرحلة جديدة للوقوف صفاً واحداً..

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض “صفقة القرن”، معتبراً أنها “مؤامرة لن تمر”، وأضاف عباس …

​​​​​​​الاحتلال يستنفر في الضفة وينشر كتيبتي “جفعاتي والمظللين”

نشر جيش الاحتلال وجهاز “الشاباك “الصهيوني” ظهر اليوم الثلاثاء ، 28/1/2020 عشية الاعلان الامريكي عن …