الرئيسية / شهداء فلسطين / الشهيد محمد خليل القايض

الشهيد محمد خليل القايض

ميلاده ونشأته

ولد الشهيد المجاهد “محمد خليل القايض” في الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام 1983 م . ونشاء وترعرع في أحضان أسرته في حي الزيتون في مدينة غزة.

درس الشهيد في مرحلته الابتدائية بمدرسة الفلاح بحي الزيتون, ومن ثم التحق في المرحلة الثانوية بمدرسة تونس. ولقد أنهى دراسته بعد ذلك بمدرسة النيل.

صفاته وأخلاقه

أطلق علية لقب “أبا حديد” وكان كثير التردد على مساجد غزة . وخاصة مسجد الرباط حيث اتخذه بيتا له للطاعة ولعبادة الله سبحانه وتعالى.

كان يقوم بتعليم الأشبال في المسجد من تحفيظ وإعطاء الندوات , وينتمي محمد لأسرة بسيطة من والد ووالدة وستة إخوة وستة أخوات , وهو يمثل العدد الخامس بين إخوته الصبيان, كان محمد منذ طفولته حتى ريعان شبابه أنسانا يحمل صفات الإنسانية بمعنى الكلمة حيث كان محبوبا بين أهله وجيرانه وأصدقائه وأقاربه، حتى أطلق علية لقب أبو وسيم لابتسامته المشرقة المرسومة دائما على وجهة , كان تقياً ورعاً , خجولا قنوعا يحب مساعدة الآخرين سرا حتى لو كان محتاجا , يفضل إعطاء الغير على نفسه لجلب السعادة دخولها على قلبه , هذا كان هدفه الاسمي في الحياة.

 الشهادة

نفذ شهيدنا محمد عملية استشهادية في مستوطنة أكفار داروم في دير البلح بتاريخ 17 رمضان 1425 هـالموافق 31/10/2004 م. حيث صعدت روحة الطاهرة في هذا اليوم للقاء وجه الله تعالى. حيث كان في هذا اليوم عرسه في الدنيا وزفافه لحور العين ونرجو من الله تعالى أن يحتسبه عنده شهيدا وان يكون من المقربين إلية في الآخرة مع الأنبياء والصدقين والشهداء بإذن الله وان ينال الرحمة والعفو والمغفرة من الله تعالى.

شاهد أيضاً

الشهيد القائد بهاء أبو العطا..

الميلاد والنشأة ولد شهيدنا القائد “بهاء سليم أبو العطا”  في حي الشجاعية الصمود والتحدي  بمدينة …

الذكرى ال 15 لاستشهاد ياسر عرفات

في مثل هذا اليوم الحادي عشر من تشرين الثاني عام 2004، استشهد الرئيس  ياسر عرفات …

الشهيد ساجي درويش

في بيرزيت لا شيء أجمل من الشهداء، لا تعترف إلا بفكرها الحي، تستمد بقائها ونقائها …