الرئيسية / غير مصنف / 3330 مستوطناً اقتحموا الأقصى الشهر الماضي

3330 مستوطناً اقتحموا الأقصى الشهر الماضي

وثق تقرير صادر عن مركز القدس لدراسات الشأن الصهيوني والفلسطيني أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر آب المنصرم، تصاعد بشكلٍ كبير.

وقال المركز إن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى خلال آب وصل 3330 مستوطناً، بينهم عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم، مشيراً إلى أن عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى بلغ 3180، بالإضافة لـ 50 من طلاب الهيكل المزعوم، ومن بين المقتحمين وزير الزراعة في حكومة الاحتلال اوري ارئيل.

وبين المركز أن الاقتحام الأوسع كان في أول أيام عيد الأضحى المبارك اٍذ بلغ  1729 مستوطناً، وقاد الاقتحام  المتطرف يهودا غليك، وتأتي هده الاقتحامات بما يسمى بـ”ذكرى خراب الهيكل”.

كما شهد شهر أغسطس الماضي جملة من الاعتداءات وحالات الطرد طالت المعتكفين داخل الأقصى، وتدنيسه واقتحامه من قبل المستوطنين المتطرفين وجنود وشرطة الاحتلال.

وقال مدير عام مركز القدس لدراسات الشأن الصهيوني والفلسطيني عماد أبو عواد إن اقتحامات الأقصى في ازدياد وهذا يشير الى أن “الصهيونية” الدينية باتت مؤثر كبير على سير الحكومة الصهيونية، كما أن نتنياهو في ظل وجوده في الحكومة الدينية بات للصهيونية الدينية التأثير الكبير، حيث استطاعت أن تستغل هذه الظروف الحالية بزيادة الاقتحامات الى الحد الأكبر الذي تطمح اليه الصهيونية الدينية، وربما حاولت تأكيد التقسيم الزماني من خلال ساعات اقتحام واغلاق معينة للأقصى.

شاهد أيضاً

شهيد فلسطيني وعشرات الإصابات بانفجار بيروت

أعلن مدير عام إقليم لبنان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، سامر شحادة، في حديث خاص لـ”قدس …

ذكرى استشهاد الطفلان لؤي كحيل وأمير النمرة

يوم 14 تموز، التقط لؤي كحيل، البالغ من العمر 16 سنة، آخر صور شخصية مع صديقه أمير …

قوات الاحتلال تعتقل عدد من المواطنين في نابلس بينهم قيادي في الشعبية

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الصهيوني، يوم الاثنين، عدد من المواطنين الفلسطينيين بينهم القيادي في الجبهة …