الرئيسية / شهداء فلسطين / الشهيد محمود حسام لطفي السعدي

الشهيد محمود حسام لطفي السعدي

ولد الشهيد  محمود حسام لطفي السعدي عام 1988في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس مخيم جنين.

عرف الشهيد المجاهد محمود السعدي بارتياده الدائم للمساجد وكان من المحافظين على الصلوات الخمس، وكان يتمتع بالصفات الإسلامية الحميدة التي جعلت جميع من عرفه أن يحبه.

وينتمي الشهيد محمود السعدي لعائلة قدمت الكثير من الأسرى والشهداء أبرزهم الشهيد القائد لؤي السعدي القائد العام لسرايا القدس بالضفة المحتلة، والشهيدين ابراهيم وبسام السعدي نجلي القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي، والشهداء أشرف ويوسف وعلاء ونافع السعدي وغيرهم الكثير من الشهداء.

المشوار الجهادي
انتمى شهيدنا محمود لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، ومن ثم التحق في صفوف سرايا القدس , وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, ومشاركته في العديد من العمليات الجهادية.

وقد قام الشهيد المجاهد محمود السعدي بعدة عمليات ضد جنود الاحتلال فخاض معهم العديد من الاشتباكات المسلحة، وكان من المطلوبين لقوات الاحتلال الصهيوني، ويسجل له مشاركته في التصدي لقوات الاحتلال التي كانت تجتاح مخيم جنين.

موعد مع الشهادة
في الخامس عشر من شهر يوليو لعام 2006م، كان الشهيد المجاهد “محمود حسام السعدي” يجلس ببيت عزاء، فدخلت القوات الصهيونية الخاصة للمخيم فدار اشتباك معهم فأصيب الشهيد بإصابات حرجة وتم نقله إلى رام الله ومن ثم إلى عمان حيث تم استشهاده في المستشفى. وارتقى شهيداً مدرجاً بدمائه الطاهرة.

شاهد أيضاً

الشهيد حسام سامي أبو سويرح

  الميلاد والنشأة  ولد الشهيد في 31كانون ثان لعام 1990 نشأ حسام، في عائلة ملتزمة ومتدينة، …

مجزرة الشجاعية {الإبادة الجماعية}20/7/2014

استيقظ حي الشجاعية الذي لاينام ، متلعثماً في العد عاجزاً عن الصد ،قلوب آلاف الجرحى …

71 عاما على الرحيل.. الشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود

“فإمــا حيــاة تســر الصــديق   وإمــا ممــات يغيــظ العــدى“ في بيت والد عشق فلسطين وكان  يومه …