الرئيسية / أخبار / 50 إصابة و19 معتقلاً خلال مواجهات في العيسوية شمال القدس

50 إصابة و19 معتقلاً خلال مواجهات في العيسوية شمال القدس

أصيب اكثر من 50 مواطنا خلال المواجهات التي تدور منذ مساء أمس الجمعة، وحتى ساعات فجر اليوم السبت، بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية العيسوية شمال القدس المحتلة، ما يرفع عدد الاصابات منذ مساء الخميس الى 80 اصابة.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت، 19 مواطنا “على الأقل” في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، معظمهم من عائلة الشهيد محمد سمير عبيد، وبينهم سيدة.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر بان طواقمها تعاملت مع 50 اصابة خلال المواجهات المندلعة في القرية منذ مساء الجمعة، بينها 37 اصابة بالرصاص “المطاطي”، و6 اصابات كسور وسقوط، و7 اصابات بالاختناق بالغاز.

وأكدت الجمعية ان هناك اعاقة كبيرة لحركة سيارات الإسعاف المتجهة الى مكان الحدث بسبب حواجز تقيمها شرطة الاحتلال، التي توقف عددا من سيارات الاسعاف وفي بعض الاحيان لا تسمح بدخولها.

وعُرف من بين المعتقلين: علي سفيان عبيد، ومحمد مروان عبيد، وعزيز غسان عليان، وعزيز عمار عليان، وعمر مروان عبيد، ومحمد فارس عليان، ومحمد سميح عليان، ويوسف فريد عبيد، ومحمود عبدالله داري، ووسيم اياد داري، وأحمد هيثم محمود، ووسيم نايف عبيد وزوجته، وطارق مروان عبيد.

شاهد أيضاً

غارات صهيونية على موقع للمقاومة شمال قطاع غزة

قصفت الطائرات الحربية الصهيونية عند منتصف ليل (الخميس/ الجمعة) موقعا للمقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، …

لجنة المتابعة تدعو للمساهمة في حملة الإغاثة الوحدوية لدعم الشعب اللبناني

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الداخل، في ختام اجتماع السكرتارية الدوري، المنعقد يوم …

سلطات الاحتلال تفرج عن الأسير “البيطار” بعد 17 عاما في الأسر

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني إبراهيم خليل البيطار (39 عاما) بعد …