الرئيسية / أخبار / وداع الشهيد عبد الله أبو طالب في مستشفى جنين الحكومي

وداع الشهيد عبد الله أبو طالب في مستشفى جنين الحكومي

شارك مئات المواطنين في مسيرة حاشدة وغاضبة انطلقت من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، مساء اليوم الاثنين، تنديداً بجريمة إعدام الشهيد الشاب عبد الله فيصل عمر طوالبة (19 عاما)، من الجلمة، وإصابة الفتى عمر أحمد أبو حنانة (16 عاما) من قرية عرانة، بجروح جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، أثناء تواجدهم مدخل قرية الجلمة.

وشارك في المسيرة التي جابت شوارع المدينة وهم يرفعون جثمان التشهيد على الأكف، قادة وفصائل العمل الوطني الى جانب مئات المواطنين، مرددين هتافات تدعو إلى الوحدة الوطنية ورص الصفوف لمواجهة التحديات والجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا.

وندد المشاركون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال، مطالبين بتوفير الحماية لشعبنا الأعزل الذي يواجه القتل والاعتقال من قبل جيش الاحتلال بكل قسوة ووحشية.

وكان شهود عيان وأقرباء الشهيد طوالبة، قد أكدوا أنه تم إعدامه بدم بارد عند مدخل قرية الجلمة وهو عائدا مع زميله الجريح من عملهم في البناء، ونفوا بشدة مزاعم الاحتلال انهما ألقيا عبوة ناسفة صوب الجنود.

وأعلنت فعاليات جنين والجلمة عن تشييع جثمان الشهيد غدا في موكب جنائزي مهيب ينطلق من أمام مستشفى جنين وصولا الى قرية الجلمة مسقط رأسه.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً في الضفة المحتلة

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الثلاثاء، قيادي في حركة الجهاد الاسلامي وعددا من المواطنين …

استشهاد عامل فلسطيني خلال مطاردته من الاحتلال بالداخل المحتل

استشهد صباح اليوم الثلاثاء، عامل من بلدة قباطية جنوب جنين، أثناء مطاردة الشرطة الاسرائيلية له …

هدم منزل الشهيد صالح البرغوثي في كوبر

هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، منزل الشهيد صالح البرغوثي في قرية كوبر شمال غرب …