الرئيسية / أخبار / الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً من مختلف مناطق الضفة

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً من مختلف مناطق الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، 14 فلسطينياً من محافظات الضفة حيث نقلتهم للتحقيق في مناطق مجهولة للتحقيق.

وشنت قوات الاحتلال حملات مداهمات واعتداءات بحق مختلف السكان في مناطق الضفة المحتلة حيث قامت بعمليات اعتقال وأطلقت نيرانها على آخرين وفتشت منازل وصادرت ممتلكات.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال المحافظة حيث اعتقلت فلسطينياً وفتشت منازل، فيما أصيب شباب بالرصاص، ونصبت حواجز في جنوبي جنين.

وأفادت مصادر محلية أن العشرات من جنود الاحتلال داهموا الحي الغربي في مخيم جنين، واقتحموا منزل الشاب أشرف تركمان، وفتشوا منزله وعددًا من المنازل المجاورة في المخيم، موضحة أن الشبان اشتبكوا مع جنود الاحتلال في الحي الغربي وفي ساحة المخيم حتى انسحابهم من المنطقة.

وأضافت أن مقاومين أطلقوا النار على قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم فيما اشتدت المواجهات التي أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص تم نقله إلى مستشفى جنين الحكومي وحالته مستقرة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًّا على مفرق بلدة جبع جنوب مدينة جنين وشوشت حركة المرور وفتشت عددًا من المركبات على شارع جنين – نابلس.

أما في الخليل فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب ومدينة حلحول ومدينة الخليل جنوب الضفة واعتقلت خمسة فلسطينيين، كما اقتحمت منازل نواب وقيادات إسلامية وأجرت عمليات تفتيش وتحقيق ميادني لهم.

وعرف من بين المعتقلين: حمزة البدوي من مخيم العروب، ولؤي نعمان السعدة، ومحمود نعمان السعدة، من مدينة حلحول، ونور الدين محمد سلهب، وإياد ناجي الأطرش من مدينة الخليل.

وفي ذات الوقت داهمت قوات الاحتلال فجرًا منزل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني محمد الطل في مدينة الظاهرية جنوب غرب مدينة الخليل، وقامت بأعمال تفتيش داخل المنزل، وأجرت تحقيقًا ميدانيًّا معه وأبلغته أنه تحت مراقبة مخابرات الاحتلال، كما وداهمت قوات الاحتلال منازل تعود لعائلة البطاط في مدينة الظاهرية، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت داخل الأحياء الفلسطينية أثناء عمليات الدهم والتفتيش.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن الاحتلال داهم قرية الشويكة قضاء طولكرم، 10 مرات، لاعتقال منفذ عملية باركان، وفشل في ذلك.

شاهد أيضاً

الاحتلال يفجر منزل عائلة أبو حميد

“أيقونة الصمود” “مش رح يكسرونا، هم بهدّوا واحنا بنبني”، بهذه الكلمات المقتضبة ردّت “أم ناصر …

استشهاد مجد مطير برصاص الاحتلال في القدس

استشهد الشاب “مجد جمال مطير” من مخيم قلنديا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في شارع الواد بالبلدة القديمة …

تفاصيل جديدة.. الشهيد نعالوة لم يرتكب أي خطأ وغير مكانه باستمرار

قال ضابط كبير في جيش الاحتلال إن الشهيد أشرف نعالوة تقريباً لم يرتكب أي خطأ يدل …