الرئيسية / شهداء فلسطين / الشهيد البطل محمد يوسف عليان

الشهيد البطل محمد يوسف عليان

القدس لنا….الأرض لنا

حرب مستعرة على الشعب الفلسطيني في الاستيطان واستهداف الشباب الفلسطيني المتمسك بهويته الوطنية….وفصول الحرب الدامية تتواصل على مرأى من العالم الذي يدعي الديمقراطية  ولا يحرك ساكناً على جرائم الاحتلال والتي لا رادع لها الا بالمقاومة . المقاومة وحدها هي الرد على جريمة اغتيال الشاب العشريني الشهيد البطل محمد يوسف عليان الذي استهدف برصاص جنود القتل في حي المصرارة التجاري قبالة سور القدس التاريخي من جهة باب العمود.

الشهيد البطل محمد يوسف عليان من مخيم قلنديا  للاجئين- وهو  ابن عائلة فلسطينية  مهجرة من أرضها وتعيش في مخيم قلنديا وربت ابناءها على التمسك بالذاكرة والإرادة. وعاش شهيدنا البطل محمد وأخوته وفق امكانياتها المادية البسيطة بكرامة …,وكان ومحمد يساعد عائلته  في العمل الحر لتتغلب على مصاعب الحياة.

يقول شهود عيان أن قوات الاحتلال فتحت النار على الشهيد البطل محمد فجأة واصابته إصابات بليغة – والذريعة أنه كان يحمل سكيناً ويعزم استهداف جنود الاحتلال. وتُرك محمد ينزف حتى صعود الروح الى بارئها. ويضيف أحد الذين تواجدوا في المنطقة وهو يعرف الشهيد محمد معرفة عن بُعد : “لم أشعر الا بأصوات الرصاص تنهمر ورأيت محمد يهوي الى الأرض ركضت باتجاهه ومنعي جنود الاحتلال الذين استهدفوه عن مسافة صفر”. ويتابع: إنها سياسة ممنهجة لدب الذعر والخوف في صفوف الشباب الفلسطيني وجعلهم يتركون القدس …لكن ذلك لن يحصل …,شعبنا سيبقى شوكة في حلوقهم وسنواصل مواجهة هذا العدو الذي لا يعرف الا لغة القوة.

وكانت القوى والمؤسسات والفعاليات العاملة بمخيم قلنديا أعلنت عن إضراب شامل في منطقة مخيم قلنديا والأحياء المتاخمة والمجاورة لها: كفر عقب، المطار، سميراميس حدادا على روح الشهيد عليان.

القدس وكل فلسطين ستبقى تواجههم- وإن اعتقد كيان الاحتلال أنه قادر على دب الرعب والخوف في قلوب الفلسطينيين فإنه يخطئ الحسابات- فشعب الجبارين لن ينهزم ولن ينكسر وستبقى فلسطين أرضنا المقدسة في حرب مفتوحة مع شذاذ الأفاق لتحرير كل ذرة تراب. ودماء الشهيد البطل محمد عليان ستحرض شباب الانتفاضات للمضي في المواجهة التي لن تهدأ… ولن يهدأ شعبنا الذي يحفظ تاريخ انتمائه لأرضه.

لينا عمر

شاهد أيضاً

حدث في مثل هذا اليوم..مذبحة بيت دراس عام 1948

  في 21 أيار/مايو عام 1948، ارتكبت القوات الصهيونيّة مجزرةٍ بشعة بحقّ أهالي قرية “بيت …

26 عاماً على عملية وادي الخليل البطولية

نوع العملية: كمين. مكان العملية: حي عيطة جنوب غربي مدينة الخليل بالضفة المحتلة. تاريخ العملية: …

الذكرى الـ29 لمجزرة عيون قارة

يصادف اليوم الاثنين، الذكرى التاسعة والعشرون، لما عرف بيوم الأحد الأسود “مجزرة عيون قارة”، التي …