الرئيسية / وصايا الشهداء / وصية الشهيد أحمد نافذ شعت

وصية الشهيد أحمد نافذ شعت

وصية الشهيد

الحمد لله والصلاة والسلام علي الحبيب المصطفي محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وأشهد أن لا اله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله وصفيه من خلقه وخليله بعثه الله رحمة للعالمين مبشرا ً و نذيرا ً وداعيا ً إلى الله بإذنه وسراجا ً منيرا ً..  اللهم صلي على محمد وعلى صحابته الأطهار الأخيار وخلفائه من بعده أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وعلى أصحابه أجمعين مصدقين بالرسالة وداعيين بالحق مجاهدين في سبيل نشر الرسالة ورفع راية الإسلام في كل بقاع الأرض لتكون كلمة الله هي العلي .

 

أما بعد ..

يا أبناء أمتنا الإسلامية يا أبناء فلسطين جاهدوا في سبيل الله لتبقى راية الإسلام عالية خفاقة في كل بقاع الأرض اقتداء ً بنبيكم الكريم وبصحابته الأطهار وأجدادكم من الصحابة والتابعين فاننا في رباط إلى يوم الدين، وكما نعلم جميعا ً بأن الجهاد في أرض فلسطين فرض عين على كل مسلم ومسلم أي انه فرض على كل من استطاع حمل السلاح أو استطاع دعم المجاهدين بلا استثناء .

 

أما انتمائي لحركة الجهاد الاسلامي فما كان إلا ابتغاء لمرضات الله عزوجل لتكون وسيلة الوصول الى غاية أسمي ألا وهي القدس وتحريرها ورفع راية لا اله الا الله محمد رسول الله عالية خفاقة فوق مآذن القدس الشريف، وأدعوا الله بنية صادقة لوجهه تعالى بأن يرزقني إحدى الحسنيين إما النصر أو الشهادة انتصارا ً لدينه  وطمعا ً في عطائه  .

 

أبناء تنظيمنا المجيد أبناء الشقاقي الأمين انتم من بقي ليرفع الراية فلا تسقطوها من بين أيديكم كما سقطت من أيدي من سبقكم تمسكوا براية الجهاد وكونوا كما أمر رسولنا الكريم فرسان الليل رهبان النهار قائمين صائمين مجاهدين لوجه الله ونصرة لديننا الحنيف والذود عن رسولنا الكريم بأرواحنا وأهلينا ولتكون كلمت الله هي العليا.

 فاتركوا الدنيا فما هي إلا كما وصفها الإمام علي كرم الله وجهه ما الدنيا إلا جيفة فاتركوها واتجهوا إلى ما هو أعظم ألا وهي الجنة ونعيمها فبيعوا الدنيئة بالعليين واتركوا نعيم الزوال إلى نعيم الآخرة واخلصوا لله تعالي وتوجهوا له بقلوبكم يقبلكم مع الشهداء والصديقين في عليين إن شاء الله.

وكونوا كما كان الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يقاتلون حتى الرمق الأخير فإما النصر أو الشهادة وبهم كانت مسيرة الفتوحات تكتمل وبهم فتحت مشارق الأرض ومغاربها فدانت لهم العرب والعجم والروم.

 قد دان الجميع للإسلام بالحق والعدل فلا تكونوا جاحدين بأبناء شعبكم وكونوا كما كان أصحاب رسول الله مجاهدين لا لمال ولا لجاه بل للشهادة ولنشر دين الله وهذا ما انهي به وصيتي لكم أبناء سرايانا المظفرة حاملة لواء الجهاد في فلسطين إن شاء الله إلي آخر الدهر . 

أصدقائي وأحبائي السلام عليكم يا من كنتم اقرب لي من شذى روحي وصيتي لكم ولنفسي ان اتقوا الله تعالي واجعلوه نصب أعينكم وطاعته في ما أمر ونهيه لما نهي فكونوا مثلاً يحتذي به فاني والله كم اندم علي كل ثانية لم أسير بها على كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم .

   وارجوا من الله أن يتغمدني بواسع رحمته وارجوا منكم الدعاء لي بالرحمة والمغفرة وادعوا لي بشفاعة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وان يرزقني وإياكم الشفاعة يوم القيامة من الحبيب المصطفي وان نشرب سويا من يد الحبيب شربة ماء لا نظمأ بعدها أبداً فوالله ما أعظم أن تعيش وتموت وأنت ممن بشرهم الله بالجنة ورجائي بان تستروا علي عيوبي بعد مماتي فلا تذكروا سوئاني وادعوا لي الله بتجاوزها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصدقائي الأحبة .

زوجتي العزيزة ادعوا الله لي بالرحمة والمغفرة وسامحيني علي كل شيء واغفري زلاتي وأخطائي بحقك وسامحيني على كل شي وأكثري من الدعاء وأوصيكي بأبنائي فداء ومحمود ونافذ خيراً  بأن تربيهم بما يرضي الله وأن تجعليهم الأفضل بالعلم والفقه في الدين والتربية الإسلامية الصحيحة وأن لا تقصري في رعايتهم  ولا تحرميهم من أي شيء أرادوه . 

أبنائي الأعزاء فداء_ محمود_ نافذ  فلذات كبدي  مهجتي فؤادي كونوا كما تمنيت لكم أصحاب علم وفقه في الإسلام وأصحاب خلق إسلامي وأصحاب شرف وعفة وطهارة وكونوا ذو حمية على العرض غيورين على الجار غيرتكم على أنفسكم وكونوا خير خلف لخير سلف أجدادكم صالح وإسماعيل ومحمود ونافذ وعمي راتب.

وكونوا كما يحب الله ويرضي مؤمنين صادقين خاشعين ملتزمين بدينه وقرآنه وسنة نبيه الكريم، وسيروا علي درب الجهاد والشهادة، وكونوا الشهداء الأحياء خدما لدين الله وللوطن كما كان أعمامكم من قبلكم محمود وراتب، وأوصيكم بتقوى الله ولزوم طاعته ، وأن تستنوا بسنة نبيه الكريم محمد ابن عبد الله صل الله عليه وسلم والسلام ختام يا أبنائي الأعزاء .

أمي وأخوتي الاعزاء كل ما هو سابق لكم وأزيد على ذلك حبي لكم واحترامي وتقديري وأرجو منكم فقط أن تستوصوا ببعضكم خيراً وان تكونوا يداً واحدة أمام الجميع ، واتقوا الله في حياتكم وكونوا كما كان طموحنا جميعاً بأن نكون أفضل الناس وأن تتركوا كل طرق  الخلاف والفرقة .

وأوصيكم بأبنائي وزوجتي وأن تولوا لهم الرعاية والاهتمام وأن تحسنوا تربية أولادي وأن حثوهم علي حسن الخلق والشهامة والبطولة والفداء لله ولدينه ولنبيه ، واستودعكم الله جميعاً الذي لا تضيع ودائعه وأوصيكم بتقوى الله وطاعته .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

شاهد أيضاً

آخر ماكتبه الشهيد “عماد اشتيوي” على فيس بوك

عبر الشهيد عماد داوود اشتيوي عن حبه وانتماءه لوطنه قبل استشهاده من خلال تغريداته على …

وصية شهيدي عملية العفولة المزدوجة

وصية الشهيدين اللذين ظهرا معا في كاسيت فيديو وهما يؤديان الصلاة قبل الانطلاق للعملية ثم …

وصية الشهيد القائد: “عصام موسى براهمة”

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ …