الرئيسية / على الطريق / شهيد وعشرات الإصابات خلال أسبوع

شهيد وعشرات الإصابات خلال أسبوع

شهد الأسبوع الماضي استشهاد شاب فلسطيني إثر تنفيذه عملية طعن في القدس المحتلة، أدت إلى مقتل رجل أمن صهيوني وإصابة 3 آخرين، فيما أحصيت 80 مواجهة في مختلف مناطق الضفة المحلتة وغزة والداخل المحتل عام 1948 أصيب خلالها 44 فلسطينيا بجراح مختلفة.

وشهد ،أمس الجمعة، إصابة 26 فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق، كما أصيب جندي صهيوني بالحجارة في مواجهات بلدة تقوع ببيت لحم، ورصدت 20 مواجهة في الضفة الغربية وغزة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على منطقة راس خميس.

ويوم الخميس ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف لقوات الاحتلال في منطقة عزون، وذلك ضمن 10 مواجهات في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وشهد الأربعاء إصابة 10 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، أحصيت خلالها 12 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في محيط مستوطنة جبعوت، وعزون وبيت أمر والطور. وفي منتصف الأسبوع، أصيب 5 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات في الضفة وغزة، كما فجر مواطنون عبوة ناسفة في منطقة أبو ديس، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في سلوان ومحيط مستوطنة كرمي تسور، وسجلت 11 مواجهة في أنحاء الضفة المحتلة.

ويوم الإثنين، أصيب فلسطينيان اثنان بالرصاص الحي، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق، وذلك خلال 10 مواجهات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

إلى ذلك سجل يوم الأحد مقتل حارس أمن صهيوني في عملية طعن نفذها الشاب ماهر بني فضل (28 عام) من بلدة عقربا قضاء نابلس، حيث ارتقى بعدها عقب إطلاق النار عليه، كما أصيبت مستوطنين  بالحجارة قرب مستوطنة كوخاف هشاحر برام الله، وبلدة حوسان ببيت لحم، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف صهيونية قرب مخيم الدهيشة والبلدة القديمة في القدس، وذلك خلال 7 مواجهات.

وأما السبت، فقد أصيب شاب فلسطيني إثر قصف قوات الاحتلال لهدف في غزة، ورصدت 10 مواجهات، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على مستوطنتي جلعاد وكرمي تسور.

شاهد أيضاً

الشهيدة البطلة وصال الشيخ

سأعود شهيدة هذا نشيدي الأخير منذ أن انطلقت مسيرات العودة في 30 آذار -2018 كانت …

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا ومداهمات واسعة بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، 19 فلسطينيًا اثر حملة دهم واعتقال متفرقة في مناطق مختلفة …

من غزة… خطر لم تعهده “إسرائيل” منذ عام 1967

قال مسؤول شعبة الاستخبارات الأسبق في جيش الاحتلال الصهيوني “عاموس يدلين” إن “شهر ايار المقبل …